القوات العراقية تظهر قدرات قتالية متزايدة على تولي الأمن في البلاد

 

بنت الرافدين / تكريت:

أنهت وحدات من فرقة الجيش العراقي الثاني بنجاح عملية الربيع البارد 8 بتاريخ 9 أيار في منطقة واسعة جنوب الموصل والقت القبض على أرهابيين مشتبه بهم وأظهرت من خلال ذلك قدرة متزايدة على تولي المسؤوليات الامنية في المنطقة .

وقد قامت قطعات من اللواء الثالث من فرقة الجيش العراقي الثانية بالتخطيط وقيادة العملية والتي شارك فيها جنود من فريق اللواء القتالي سترايكر 172 من قوة مهام رابطة الاخوة .

تم أعتقال ثلاث أشخاص في سن العسكرية من ضمن قائمة المطلوبين لدى الجيش العراقي كجزء من العملية .تم التعرف على الرجال مسبقا من قبل الوحدة كون تواجدهم محتملا في المنطقة ولديهم أتصالات مع تنظيمات أرهابية معروفة . والرجال الثلاثة الان رهن الاعتقال لدى السلطات العراقية .

وقد أظهر اللواء العراقي مهارات في التخطيط العسكري من خلال الأعداد للمهمة وأصدار الاوامر المناسبة الى الوحدات التابعة لها ومراقبة تنفيذ العملية .وقد نتج عن التخطيط لهذه المهمة تقرب الوحدة من هدفها في تخليص الارهابيين من المنطقة وتعزيز الامن والحصول على قيادة على مستوى لواء وخبرة في القيادة .

أحد النتائج الناجحة للمهمة هي الثقة بالنفس التي ترسخت في الجنود والمواطنين . مشاهدة الجيش العراقي وهو يقوم بدوريات توفر الامن للمنطقة يعطي المواطنين أحساس متزايد بالامان .

وقد وصف العميد علي أمر الفوج الاول من اللواء الثالث من فرقة الجيش العراقي الثانية بأنه ولمرات عديدة خلال العملية قام القرويون بالتقرب منه ورجاله لغرض الاتصال به عند ملاحظتهم أي نشاط أرهابي . وقد شكر المواطنون الجنود على خدماتهم وقاموا بأخذ رقم هاتف علي لغرض تقديم التقارير.

وحدات الجيش العراقي مع الفرقة متعددة الجنسيات في الشمال تقوم بتطوير قابليتها على التخطيط والقيادة وتنفيذ العمليات العسكرية بمفردهم . ولغاية اليوم , 16 فوج عراقي وثلاث ألوية تولت قيادة العمليات الامنية من قوات التحالف .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com