الغاء جزئي لعقد مستشفيات ممنوح الى مؤسسة بارسونز العالمية للخدمات

 

بنت الرافدين / بغداد , العراق / قوات التحالف

 أعلن فيلق المهندسين التابع للجيش الاميركي , قسم منطقة الخليج بأن قيادة المقاولات المشتركة في العراق وأفغانستان أنهت بشكل جزئي العقد مع مقاول مقاول بناء التصاميم من مؤسسة بارسونزالعالمية للخدمات بسبب التقدم غير الكفوء والتكاليف المرافقة المتزايدة والتي من المتوقع ان تتجاوزالميزانية المتوفرة لمشاريع أعادة تاهيل ثمانية مستشفيات متبقية في العراق .

جهود أعادة تأهيل هذه المستشفيات الثمانية المتبقية سوف تكتمل مع أستمرارالبرنامج الحالي للتمويل والبناء بدون أنقطاع من خلال منح العقد مباشرة من قبل قيادة المقاولات المشتركة في العراق وأفغانستان الى الشركات العراقية المتواجدة كعقود بمبالغ ثابتة .

يقول العقيد جوزيف فيليبس , مدير مكتب العلاقات العامة , قسم منطقة الخليج ,"سوف يستمر العمل بأعادة تاهيل المستشفيات الثمانية بدون أي أنقطاع وسوف يتم أكماله من قبل المقاولين العراقيين بالاعتماد على برنامج التمويل الحالي بأشراف من فيلق المهندسين التابع للجيش الاميركي . مازالت الشركات العراقية تظهر رغبة ومقدرة على القيام بهكذا نوع من الاعمال. نحن نعمل مع العديد من المقاولين العراقيين المتفهمين والذي يرغبون في الحصول على هذه العقود للمساهمة في أعادة بناء بلدهم .في الحقيقة , نحن نقوم بتنفيذ المزيد والمزيد من العقود مباشرة مع الشركات العراقية من خلال قطاع البنى التحتية الذي نعمل فيه ."

المشاريع المتبقية .... نسبة70% ....جزئت ليتم منحها من قبل فيلق المهندسين التابع للجيش العراقي وقيادة المقاولات المشتركة في العراق وأفغانستان الى الشركات العراقية . أن تمويل صندوق الاغاثة والاعمار تم تخصيصه من قبل مجلس الكونغرس للقيام بقفزة نوعية في اعادة اعمار البنى التحتية العراقية المهملة . في طل نظام صدام الذي أستمر لمدة ثلاث عقود , تم عمل القليل في مجال الترميم وأعادة التأهيل وانشاء البنى التحتية الجديدة .

يقول فيليبس ,"شكرا للمنحة التي قدمت من قبل الشعب الاميركي , أموال أعادة الاعمار من صندوق الاغاثة والاعمارتصرف حاليا لترميم وأنشاء الطاقة الكهربائية والاشغال العامة والماء والنفط والمؤسسات والنقل . من المدارس ومراكز الشرطة الى مشاريع معالجة المياه وانظمة الاتصالات .ويعمل قسم منطقة الخليج جنبا الى جنب مع شركائهم العراقيين لتحسين البنى التحتية العراقية ."

ولغاية 5 أيار, فأن لدى قسم منطقة الخليج 3699 مشروع مخطط له يمثل ما قيمته 6.19 بليون دولار . ما يقرب من 3500 مشروع تم البدء به ( 5,21 بليون دولار) , 764 مشروع قيد الانشاء بتكلفة 2,56 بليون دولار , ومامجموعه 2,732 مشروع تم أكماله بكلفة2,65 بليون دولار .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com