هيئة الملتقى الإعلامي العربي تقر انشاء مركز التدريب الإعلامي ومقره القاهرة

 

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

أعلن ماضي عبداللة الخميس الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي عن قيام هيئة الملتقى الإعلامي بإقرار إنشاء مركزا للتدريب الإعلامي مقره القاهرة.

وقال أن المركز وضعت له ميزانية مبدئية تقدر بمليوني جنية مصري ستكون مخصصة لتدريب الإعلاميين وتأهيلهم من كافة الدول العربية ، وانه سيركز على الإعلاميين الشبان والمبتدئين في مجال العمل الإعلامي، من حيث تدريبهم وتأهيلههم وصقل مواهبهم للتعامل مع كافة القضايا الإعلامية الهامة.

وأضاف  الخميس في بيان بأن المركز سيضم نخبة مميزة من الإعلاميين والأكاديميين العرب إضافة إلى أصحاب الخبرة والتجربة الطويلة في العمل الإعلامي.

مشيرا إلى أن المركز سيقدم دورات متخصصة وورش عمل وندوات طوال العام تهدف إلى تدريب الإعلاميين وتعريفهم بكافة حقول الإعلام ومجالاته المختلفة، وانه بهذا الصدد سيتم تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة التدريبية، إضافة إلى دورات مكثفة يشارك فيها وزراء إعلام ومسئولين إعلاميين وأكاديميين ، إضافة إلى عدة شخصيات مختلفة من أصحاب التخصص.

وقال الخميس أن الهدف من إنشاء هذا المركز التدريبي هو تدعيم مسيرة العمل الإعلامي العربي، وترسيخ المعرفة الإعلامية لدى الإعلاميين بكافة تخصصاتهم.

موضحا أن الدورات ستشمل علاقة الإعلام ببقية التخصصات الأخرى مثل السياسة والاقتصاد والثقافة والعلوم والتنمية وغيرها.

وأشار إلى أن المركز التدريبي سيبدأ أنشطته بعد استكمال الصيغ القانونية مطلع سبتمبر المقبل، وأنه سيكون مدعما بالكفاءات الإعلامية العربية من أجل ضمان حرفية عمله.

ونوه ماضي الخميس إلى أن فكرة إنشاء مركز للتدريب الإعلامي جاءت بعد ثلاث سنوات من إنشاء هيئة الملتقى التي عقدت ثلاث دورات في بلدان عربية مختلفة كانت أخرها  في جمهورية  مصر العربية، حيث أن التوصيات التي خرج بها الملتقى الإعلامي العربي الثالث نصت على ضرورة تدريب وتأهيل الإعلاميين العرب، وتطوير قدراتهم.

وأشار إلى إن المركز سيتعاون مع العديد من كليات وأقسام الإعلام في الجامعات المصرية والعربية المختلفة، إضافة إلى عدة هيئات ومؤسسات ومراكز أخرى من اجل ضمان استمرار المركز لأداء أهدافه واستمرار عمله بنجاح، وان يكون مضلة حقيقية للإعلاميين العرب، ويكون سندا وداعما لمهنة الإعلام.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com