قوات التحالف تداهم ملاذ امن للمتمردين

 

بنت الرافدين / بغداد - العراق / قوات التحالف

قامت قوات التحالف بعملية منسقة من البر والجو  ضد ملاذ امن للعدو في اليوسفية بتاريخ 14 ايار وقتلت اكثر من 25 ارهابي واعتقلت اربعة ودمرت ثلاثة اماكن للارهابيين ومركبة محملة بالاسلحة والذخائر.

فعند بداية الهجوم بعد الظهر، قتلت قوات التحالف مباشرة اثنين من الارهابيين استجابة الى نشاط معاد من احد المنازل ومركبة تعود للمنزل. وبعد اخماد مصدر الخطر من الجو الصادر من المنزل والمركبة مما سبب انفجارات ثانوية ، قامت القوات البرية بتفتيش المنطقة التي تم استهدافها  وعثرت على اثنين من الارهابيين القتلى واعتقلت اربعة من المشتبه بهم وقدمت المساعدة الطبية لثلاثة من المدنيين المصابين.

تمت معالجة احدى النساء وبنت عمرها اقل من 20 عاماً وتم اخلاؤهما مع مرافق من عائلتها بواسطة المروحية الى مستشفى الدعم القتالي العاشرة في بغداد. كذلك فقد تم تقديم العلاج الى بنت في الموقع جراء اصابتها بجروح بسيطة في الراس فلم تحتاج الى عناية طبية وبقيت مع امها.

 قام الارهابيون باطلاق النار على المروحية اثناء مغادرتها من ضمنها تلك التي تنقل  المدنيين المصابين. قامت القوات البرية بطلب الدعم الجوي لاخماد مصدر الخطر وقامت المروحيات والطائرات ذات الاجنحة الثابتة بغارات على مواقع العدو وقتلت حوالي 20 ارهابي.

وخلال القتال، حاول ارهابيون في مركبة اختراق  الطوق الامني  واشتبكوا مع القوات البرية وقتل ثلاثة اشحاص كانوا في المركبة وكان احدهم يرتدي حزام ناسف وقام بتفجيره بعد ان اصيب من القوات البرية ولم يتسبب في جرح اي جندي وقتل نفسه فقط.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com