قوات التحالف تنفذ عمليات دهم، تعتقل 8 وتقتل ارهابيين معروفين

 

بنت الرافدين / بغداد / قوات التحالف

نفذت قوات التحالف سلسلة من المداهمات في منطقة اللطيفية في 13- 14 من آيار الجاري، مما ادى الى مقتل الارهابي المعروف بأسم أبو مصطفى و 15 مشتبه بأرتباطهم بالقاعدة والقاء القبض على 8 أخرين. ان أبو مصطفى مطلوب لتورطه في اسقاط مروحية من طراز AH-64 مطلع هذا العام.

كما عالجت قوات التحالف 4 مدنيين و 2 من المشتبه بهم أثر جروح اصيبوا بها خلال المداهمات الذي نفذوها.

كانت قوات التحالف والقوات العراقية تبحث عن أبو مصطفى وهو احد اعضاء تنظيم القاعدة لدوره القيادي في الاول من نيسان الماضي بأسقاط المروحية في اليوسفية. كما كان أبو مصطفى احد مهربي الاسلحة المعروفين والذي يزعم انه يقوم بتسهيل حركة الصواريخ والقذائف ضمن تنظيم القاعدة.    

في مساء 13 آيار الجاري، بدأت قوات التحالف اربعة مداهمات. واسفرت المداهمة الاولى عن مقتل أبو مصطفى وعضو غير معروف والذين كانا بالقرب من اللطيفية، 25كم جنوب شرق بغداد.

بالاضافة الى ذلك، حدد مسؤولون في الاستخبارات عدد من المناطق المرتبطة بأعضاء خلية أبو مصطفى. هاجمت قوات التحالف ثلاثة من هذه المواقع تقع على بعد ستة كيلومترات شمالا حيث قتل أبو مصطفى قبل يوم. وعقب الوصول الى أحد هذه المواقع، اشتبكت قوات التحالف مع اكثر من 15 ارهابي من القاعدة والذين كانوا يحاولون خلق مكان للدفاع او الهجوم. اشتبكت قوات التحالف تدعمها المروحيات مع الارهابيين. أكدت قوات التحالف ان 14 مشتبه به قتلوا كما عثر على جثة أبو مصطفى والذي نقل الى هذا الموقع.

عثرت قوات التحالف على عدد من النساء والاطفال داخل المنزل. جرحت أمرأتان وطفلان عن غير عمد من شظايا الهجوم. عالج الجنود الجرحى حالاً في الموقع. لم تحتاج احدى المرأتين وطفل الى علاج طبي أضافي. بعد معالجة احدى المرأتين من جرح في بطنها، تم نقل المرأة الاخرى وهي حامل الى مستشفى الاسناد القتالي التابعة للفرقة العاشرة في بغداد لمزيد من العناية الطبية. كما تم  نقل الطفلة الاخرى التي يبلغ 20 شهراً من العمرالى نفس المستشفى مع امها التي لم تصب. ان جميع الاشخاص الذين تم نقلهم الى المستشفى هم في حالة مستقرة.

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com