اصدار احكام بالسجن المؤبد بحق اثني عشر ارهابياً

 

بنت الرافدين / بغداد:

 بغـداد،العراق: محـكمـة جرائم العـقـوبات العراقيـة بالمنطقة الوسطى أصدرت حكمهافي حق 14أربعة عشر مسجونـاً في الفترة مابين الثالث إلي التـاسع من أيارالحـالي وذلك في جرائم مختلفة منهـا حيـازة أسلحة غير مرخصة والأنتماء إلي مجمـوعات إرهـابية

 اظهرت محـاكمة المدعو عـمـار فاضلي حسن حسين انه مذنب لمخالفة للمادة  194 من قانون العقوبات الخاص بجرائم الأنتماء إلي جـمـاعات إرهـابية وتعريض الأمن السلمي والمواطنين الأبريـاء للخطر وزعزعة أمن وأستقرار في العراق، وقـد أصدرت المحكمة حمكها علية  بالسجن مدى الحـيـاة. هذا وكانت القوات المتعددة الجنسيـات قد القت القبض على المذكور على انه مسـؤل خلية مجموعة أبو تـالها الأرهابية  (الخلية الأرهـابية في المـوصل). هذا وقد قام ثـلاثة عراقيين اخريين تم محاكمتهم لجرائم الأنتماء إلي خلية الموصل الأرهـابية بادلاء شهـادتهم ضـد المدعو عـمـار فاضلي حسن حسين.

 كـما أظهرت محاكمة المدعـو رعـد  داوود سلمـان الزوبي انه مذنب لمخالفة للمادة 3 من من القانون الصادر من الحكومة التحالف المؤقـته الخاص بحيازة أسلحة نارية غبر مرخص بهـا واصدرت المحكمة قرارها بسجنة لمدة خمسة عشـر عاماً.

وكانت القوات المتعددة الجنسيـات قد القت القبض على المذكور بعد ان اكتشفت ذخـائر واسلحة عسكرية في منزل الجاني

والذخـائر المكتشفة هي: 1500 طلقة نارية عيار 7.72،و وخمسون مخزن ذخيرة  أ كي- 47 ، وكمية كبيرة من الصـابون وألة لحـام حديد ومعدات قيـاسات واختبـار وايضـاً مستـندات واوراق  ملابس للشرطة العراقية.

 قـوات التحـالف قام بتفتيش الفناء الخلفي لمنزل  الجـاني عدد خمس اجهزة توقيت وبطاريات واغطية تفجيـر وكذلك 30 قدم كابل لتوصيل جهازالتفجير، وخمـس قـنـابل وخمس أرطال من سي- 4 المتفجر وحقائبق تحتوي على مسحوق الذخيرة ، كم تم الكشف عن ذخرية اسلحة فرديه ، ورشاش أر بي كي  وثلاثة منصات إطلاق أر بي جي .

 كـما أظهرت المحاكمة ان المدعـو يين  صبحي إسـماعيل وأحمد عبيد سمير  وخضيـر عبد الحميد علوان وعودة كالبش موتوك، سلطين صبحي جبير وحسين سىبي عثمـان  ورائد يوسف ياكوه، و حسين كريم محمـد وسهير حمداللة أديب وعبد إبراهيم محمد وايضاً يـاسر إسمـاعيل إبراهيم، مذنـبـيـن لمخالفة المادة 3 من من القانون الصادر من الحكومة التحالف المؤقـته الخاص بحيازة أسلحة نارية اواصدرت المحكمة قرارها بالسجن مدى الحـيـاة لكل  كل واحد منهم.

قـوات التحـالف قامت بالقبض عليهم أثناء هجومها موقع تدريب  نائي للأرهـابيان وتم العثور على بندقيتنا من نوع  دراقنوف

للقناصة و خمسة أي كي -47  مع سبعة خزائن الذخيرة جاهزة للأستخدام، ومسدسان عيار 9 ملم و 100 طلقة نارية لرشاشات خفيفة وثقيلة ودروع وقاية فردية ومنـاظيرلوية في الليل ومبلغ 10000 دولار أمريكي نقداً  وعدد أربعة تلفونات خلوية مجهزة ومتواصلة الأسلاك إلي قاعدة التشغيل.

 المحكمـة وجدت محمد كامل موسى مذنب لمخالفة للمادة 3 من من القانون الصادر من الحكومة التحالف المؤقـته الخاص بحيازة أسلحة نارية بهـا واصدرت المحكمة قرارهابسجنة لمدة خمس سنوات.  وكانت القوات المتعددة الجنسيـات قد القت القبض على المذكوربعد العـثورفي منزله على 60 لاصقـات بي إي -4 المتفجره  ولغمين ضد العربات والمركبات العسكرية

كانت هذه الذخـائر مدفونه في الفناء الخلفي للمنزل. المدعى عليه أعترف كتـابياً حلال التحقيق ومداولات المحكمة إلي كل ما نسـب إلية.

 بعد إصادر الأحكام في حق المتمردين والمشتبه بهم تم تسليمهم إلي هيئة السجون لقضاء عقوباتهم.

إلي تاريخنا هذا ما تزال محـكمـة جرائم العـقـوبات العراقيـة بالمنطقة الوسطى لديها 1053 قضية لمحاكمة المتمردين والمشتبه بهم في قيامهم بأعمال إرهابية ضد نشاطات قوات التحالف والقوات العراقية وكذالك تعريض الأمنوالسلم العام للعراق للخطر.  هذة الدعواى القضـائية قضت بإدانة 948 شخص وعقوبات وصلت إلي حد عقوبة الأعدام

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com