وزارة الدولة لشؤون المرأة تنجز مشاريع مهمة للنهوض بواقع المرأة العراقية

 

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

أعلنت المستشاره الإقتصادية في وزارة الدولة لشؤون المرأة الدكتورة سلام سميسم أن الوزارة قامت بعدد من المشاريع التي تساهم في النهوض بواقع المرأة العراقية لكي تأخذ دورها وحجمها في بناء العراق الجديد.

وأكدت: إن هذه المشاريع شملت مشروع مكتب التشغيل الذي سعى لإرجاع المفصولات السياسيات وتاركات العمل في زمن النظام السابق من عوائل السياسين والمهجرين واللاجئين السياسين الى وظائفهن، وقد تم إعادة الكثير منهن الى العمل ولاسيما المعلمات والمدرسات بعد الإستجابة الجيدة من قبل وزارة التربية.

وأضافت د. سميسم في تصريح خاص لدائرة الإتصالات الحكومية: إن وزارة المرأة تنسق وتتعاون مع وزارة العمل والشؤون الإجتماعية لتدريب وتأهيل النساء وتوفير فرص عمل لهن للمساهمة في مكافحة البطالة بالإضافة الى مشروع التشغيل الموقع مع منظمة العمل الدولية الذي سيبدأ العمل به قريباً ان شاء الله.

كما أشارت الى إن الوزارة ساهمت بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في الوزارات العراقية، وكذلك لديها مشروع لمراقبة حقوق الإنسان في فقرات الدستور العراقي مع المشاركة المستمرة في حلقات التوعية حول دور المرأة القيادي، وتمثيل المرأة العراقية في المؤتمرات والندوات في الداخل والخارج، والإطلاع على تجارب المرأة في الدول الأخرى ونقل صورة حقيقية عن واقع المرأة العراقية.

من جانب آخر أكدت المستشارة الاقتصادية إن الوزارة تقوم بإنشاء وحدة خاصة لتنفيذ مشروع إسكان موظفي الدولة بالتعاون مع وزارة الإسكان والإعمار والعمل على إيجاد خصوصية للمرأة في قروض صندوق الإسكان.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com