بوش يثمن دور الطالباني في إنضاج تشكيل حكومة الوحدة الوطنية
 

بنت الرافدين / بغداد

في مكالمة هاتفية مع الرئيس طالباني، الرئيس الأمريكي يثمن دور رئيس الجمهورية في إنضاج تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في العراق

قدم رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جورج بوش تهانيه لرئيس الجمهورية جلال طالباني بمناسبة تشكيل الحكومة العراقية الجديدة. و أشار الرئيس الأمريكي، في مكالمة هاتفية، أجراها ظهر أمس الأحد 21-5-2006 مع الرئيس طالباني، إلى ان تشكيل حكومة وحدة وطنية في العراق من شأنه ان يضيف إلى الانجازات السابقة التي حققها الشعب العراقي بهدف إنجاح العملية السياسية و تحقيق الأمن و الرخاء في البلاد.

كما أشاد الرئيس بوش بدور رئيس الجمهورية في ترتيب البيت العراقي و ترسيخ مبادئ الوحدة الوطنية في البلاد قائلا "نتقدم بالشكر لكم لما بذلتموه من جهد من اجل إنضاج تشكيل حكومة الوحدة الوطنية" التي ستكون قادرة على دحر الإرهاب و تحقيق الأمن و الرخاء في البلاد. كما ثمن الرئيس الأمريكي دور رئيس الوزراء نوري المالكي في تشكيل هذه الحكومة.

رئيس الولايات المتحدة الأمريكية أشاد أيضاً بالمساندة التي يقدمها الرئيس طالباني للسفير الأمريكي في العراق زلماي خليلزاد من اجل نجاح مهمته في العراق و قال "ان مساندتكم لسفيرنا كان سببا في نجاحه في مهماته لما فيه خير للشعب العراقي".

من جهته، شكر رئيس الجمهورية جلال طالباني الرئيس بوش على التهنئة معربا عن امتنانه لما قدمه الرئيس الأمريكي من دعم للعملية السياسية في العراق و إنجاح تجربة الديمقراطية فيه قائلاً "ان مساعدتكم و دعمكم لنا كان لها اثر بارز في النجاحات التي حققناها في الماضي و النجاح الذي تحقق الآن بتشكيل حكومة قوية و متماسكة، حكومة الوحدة الوطنية العراقية".

و بدوره، عبّر الرئيس الأمريكي جورج بوش، خلال المكالمة الهاتفية، عن أمله ان يلتقي الرئيس طالباني، مرة ثانية، في واشنطن.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com