تخرج  دورة طبية  من الجنود العراقيين غرب الانبار

 

 

بنت الرافدين / معسكر الاسد - العراق / قوات التحالف

تخرج جنود من الجيش العراقي من الدورة الطبية الاساسية بتاريخ 17 ايار باعتبارهم الوجبة الاولى من الكادر الطبي الذي يقدم خدماته مع الوحدات العسكرية في منطقة غرب الانبار.

تهدف الخطة الى الحصول على 150 فرد من الكادر الطبي المتدرب قبل نهاية هذا العام للخدمة مع كتائب الجيش العراقي المشتركة مع وحدات الجيش الامريكي في جميع انحاء المحافظة.

تلقى 20 جندي عراقي- جميعهم من الكتائب التابعة للواء الثاني من الفرقة السابعة للجيش العراقي – شهادات لاكمالهم في القاعدة العسكرية  للجيش العراقي هنا.

تم تخصيص الدورة التي استمرت خمسة اسابيع والتي تضمنت 200 ساعة من الدورس النظرية وتدريب عملي واختبارات لتعليم الجنود الى الاستجابة الى اطلاق النار  وتوفير العناية الفنية في الموقع مثل وضع  ضواغط لوقف النزيف الدموي والكمادات وفتح مسالك هوائية للسماح بالتنفس واعطاء الاولوية للعلاج حسب خطورة الحال.

 اثنى كل من القادة الامريكان والعراقيون على الانجاز الذي حققه الجنود واشاروا ان تخرج الجنود كان علامة اخرى على التقدم الحاصل للجيش العراقي.

" سوف يلاحظ الجيش العراقي باكمله كيف يمكن ان تقوموا بمهامكم . ان تكونوا ضمن الكادر الطبي فهذا شي كبير. من السهل ان تكون جندياً . يجب عليكم ان تحموا الجنود وتقدموا لهم العلاج.  " يقول العقيد بليك كرو قائد فريق الفوج القتالي السابع .

" سوف تقومون باخلاء الجنود الجرحى. هذه مهمة عظيمة." يقول العميد الركن باسم قائد العام للواء الثاني من الفرقة السابعة للجيش العراقي.

اضافة الى ذلك، تخرج 12 جندي عراقي من دورة قيادة مركبات الهمفي بعد ساعات من تخرج  الكادر الطبي.   توجب على الجنود الاثني عشر القيادة  لمسافة 250 ميل خلف عجلة القيادة لمركبات الهمفي لكي يتخرجوا من الدورة.

كانت هذه الدورة الاولى التي يكون فيها المعلم عراقي وتخرج اكثر من 20 جندي عراقي دورة مماثلة لمدة شهر لقيادة الهمفي وصيانتها في وقت سابق من الشهر الماضي والتي تمت من قوات المارينز من فريق الفوج القتالي السابع.

تم تاهيل الجنود العراقيين في الدورة لتعليم الجنود الاخرين بصورة مختصرة للقيام بذلك. تسلم اللواء الثاني من الفرقة السابعة للجيش العراقي 24 مركبة همفي في وقت سابق في شهر نيسان  بعد التخرج الاولي.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com