قتل 6 ارهابيين واعتقال ثلاثة آخرين وتدمير وكر ومخابئ اسلحة

 

بنت الرافدين / بغداد:

تمكنت قوات التحالف بالاعتماد على معلومات من تحديد وقتل 6 أرهابيين وأعتقال 3 وتدمير وكر ومخابئ أسلحة متنوعة في الرمادي خلال عملية تفتيش بتاريخ 17 أيار عن أرهابي مطلوب يعرف ب "أمير العبوات الناسفة". بدات الاطلاقات تنهال مباشرة عند وصول الجنود الى الموقع حيث زعم تصنيع عبوات ناسفة من قبل قائد من القاعدة ومرافقين له.

وخلال القتال كان الجنود يتلقون نيران مباشرة من مناطق متعددة . تمكنت القوات من أخماد النيران بأستخدام الاسلحة الخفيفة , فقتلت 6 وأعتقلت 3 أرهابيين , أحدهم كان قد جرح وتم أخلائه الى الطبابة .

قام الجنود بتدمير الوكر المحدد والذي أحتوى على كمية كبيرة من المواد المميتة والقنابل الدقيقة . قامت القوة بمهاجمة وكر أخر وتمكنت من أزالة التهديد وتدمير المبنى بأستخدام الضربات الجوية .

بعد أن تم تأمين الوكر المحدد , عثر الجنود على رشاش ثقيل واحد ورشاشتين متوسطتين وبنادق ومسدس وقذائف مدفعية ومواد تصنيع العبوات الناسفة وأسطوانات أوكسجين تم تغيير شكلها لتصبح عبوات ناسفة وحزام ناسف وقذائف RPG وقاذفة واحدة . كميات كبيرة من أجزاء السيارات المتروكة كانت موجودة أيضا في الموقع والتي دلت أيضا على أن هذه السيارات من المحتمل أن يتم تغيير شكلها لتصبح سيارات مفخخة بما ينطبق مع المعلومات التي توفرت لقوات التحالف . أضافة الى ذلك عثر الجنود على معدات ومواد أستخدمت لعمل عبوات ناسفة يتم التحكم بها عن بعد . تم تدمير معدات وأسلحة وذخيرة الارهابيين من خلال أستخدام الشحنات الارضية والضربات الجوية .

عثر الجنود أيضا على طفل سليم بعمر 8 سنوات داخل الوكربعد أن تم قتل اواعتقال الارهابيين داخل الموقع الاول . أخبر الطفل الجنود بأنه تم أحتجازه رغما عنه من قبل هولاء الارهابيين وأنهم أساؤوا معاملته وجعلوه يقوم بمهام ثانوية . قامت القوات بأخذ الطفل الى القاعدة وقدمت له الرعاية ومن ثم قامت بالترتيب لغرض أعادته الى بيته. الشخص المستهدف وهو "أمير العبوات الناسفة" يعتبر ممول وصانع عبوات ناسفة ومقدم تسهيلات لتنظيم القاعدة في العراق في الرمادي . تقوم قوات التحالف حاليا بتحديد هويات القتلى والمعتقلين .

أحد الارهابيين الثلاثة المعتقلين كان قد أصيب بطلق ناري في كتفه . تم أخلائه الى مؤسسة طبية لغرض تقديم المزيد من العلاج .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com