رايس المالكي يدرك أن الشعب العراقي قد مل العنف وسئمه

 

حيدر الزركاني /النجف الاشرف / بنت الرافدين

وصفت وزيرة الخارجية الاميركية رايس رئيس الوزراء العراقي الجديد نوري المالكي بأنه "زعيم قوي" قائلة إنه أوضح في تصريحاته، وآخرها اليوم، أنه مصمم على "وقف الإرهاب والعنف ضد الشعب العراقي." وقالت إنه يدرك أن الشعب العراقي قد مل العنف وسئمه ولذا يمكنه الآن وقد أصبح رئيس حكومة دائمة وليست انتقالية أن يحكم البلاد بفعالية ومن الملائم "أن نمنحه متسعا وفرصة" ونرى ما يمكن أن تفعل حكومته وأشارت في مقابلة لها في برنامج "قابل الصحافة" على شبكة إن بي سي إلى أنها لمست خلال زيارتها الأخيرة للعراق مع وزير الدفاع دونالد رمسفلد أن رئيس الوزراء المالكي "يركز اهتمامه على ضرورة إعادة بناء الثقة بالشرطة لكي تقوم بدورها ببناء الثقة بقدرة الحكومة على معالجة" مشكلة العنف. وقالت إن أهم خطوة على هذا الطريق هي البدء في حل بعض المليشات والجماعات المسلحة. .
وأجابت رايس عن سؤال في مقابلة لها الأحد على شبكة فوكس نيوز الإخبارية حول عدم ملء ثلاثة مناصب وزارية هامة هي الدفاع والداخلة والأمن الوطني وقالت إن الحكومة تحتاج بضعة أيام لكي "تتخذ الخطوة الصحيحة" وتختار الأشخاص المناسبين لهذه المناصب.
وأشارت رايس إلى أن رئيس الوزراء نوري المالكي "أوضح لنا وللأطراف الأخرى أنه يريد أن يضع في تلك المناصب أشخاصا له ملؤ الثقة بهم نظرا لأهمية" تلك المناصب. وقالت إن مشاورات مكثفة جارية بهذا الصدد، مشيرة إلى أن التأني في ذلك "يدل على التصميم والنضوج.

 العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com