المالكي: سنفتح باب الاستثمار مع الدول التي وقفت الى جانب العراق

 

 بنت الرافدين /  بغداد

التقى السيد رئيس الوزراء نوري كامل المالكي في مكتبه الرسمي في بغداد، صباح اليوم، سفير كوريا الجنوبية لدى العراق السيد كي هو جانغ .

وفي بداية اللقاء قدم السفير تهاني حكومته والشعب الكوري للسيد المالكي بمناسبة تسلمه رئاسة الحكومة العراقية، مؤكداً ان وزارة الخارجية الكورية أصدرت بياناً عبرت فيه عن ترحيبها بالحكومة الجديدة، مجددة التزامها بالوقوف مع شعب العراق وحكومته الوطنية.

من جانبه أكد السيد رئيس الوزراء على ان تشكيل حكومة تضم مكونات الشعب العراقي تمثل اكبر ضربة للإرهاب والإرهابيين، معلناً سيادته ان العراق سيفتح باب التعاون والشراكة والاستثمار مع الدول الصديقة.

وأشاد السيد المالكي بالدور الإنساني الذي تقوم به القوات الكورية في اربيل، مؤكداً على ضرورة تفعيل عمل اللجنة المشتركة بين البلدين إعادة بناء واعمار العراق .

وأثنى السفير الكوري على حرص السيد رئيس الوزراء على إنعاش الوضع الاقتصادي في العراق واستقرار الوضع الأمني فيه، موجهاً دعوة رسمية بأسم حكومته الى السيد المالكي لزيارة كوريا الجنوبية وقد وعد السيد رئيس الوزراء بتلبيتها في الوقت المناسب .

وفي ختام اللقاء قدم السفير الكوري هدية الى السيد رئيس الوزراء بالمناسبة، متمنياً لسيادته التوفيق والنجاح لما فيه خير العراق والعراقيين .

 

  العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com