قادة قوات التحالف والقادة العراقيين يجتمعون لمناقشة مستقبل أمن العراق

 

بنت الرافدين / بغداد:

أجتمع قائد الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد وأعضاء أساسيين من كادره مع محافظي بابل وكربلاء والقادة المحليين في المحافظتين بتاريخ 22 أيار للمرة الثانية في غضون عدة أشهر لمناقشة الوضع الامني في مناطقهم .

يقول اللواء جي دي ثورمان , أمر الفرقة متعددة الجنسيات في بغداد ,"هذا يوم تاريخي في تاريخ العراق . يجب أن نعمل سوية لتحقيق هدفنا المتمثل في عراق أمن."

وعلى الرغم من كون كلا المحافظين من منطقتين مختلفتين , فأنهم عبروا عن نفس التفائل من التقدم الحالي للحكومة العراقية في أختيار رئيس الوزراء وحكومته .

يقول الدكتور عقيل محمود كريم الخزعلي , محافظ كربلاء ," نحن نتطلع قدما للعمل مع مجلس النواب والحكومة الجديدة للمضي قدما نحو تحقيق الامن في العراق ."

كان ممتنا للحملة الاخيرة التي قامت بها قوات التحالف في مساعدة المزارعين في رش نخيل التمور , ثاني أكبر صادرات البلد والذي أبتلي بحشرة الدوباس التي هددت بتدمير هذا الحاصل الثمين .

وقد ركز ثورمان أيضا في الاجتماع على التقدم الحاصل في المحافظة نحو تسليم المحافظة المسؤولية الامنية كاملة .

وتبعا لقادة الجيش في الاجتماع , فأن هدفهم الرئيس كان يكمن في دعم مبادرة الحكومة العراقية والقوات متعددة الجنسيات في العراق لنقل الملف الامني الى الادارة المحلية للمحافظة حالما يتم تأهيل شرطة المحافظة و حالما يتحسن الوضع الامني .

وقد تعهد كلا المحافظين في الاجتماع على العمل مع قادة التحالف لغرض تحسين الوضع الامني .

 العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com