عقد المؤتمر الاقليمي الثاني لتأهيل المرأة وتشغيلها

  

بنت الرافدين / بغداد:

 تحت شعار(نتحد لايقاف نزيف الدم) وبحضور وزيري الثقافة الحالي الاستاذ اسعد الهاشمي والاستاذ نوري الراوي الوزير السابق انعقد المؤتمر الاقليمي الثاني للمركز العراقي لتأهيل المرأة وتشغيلها بالتعاون مع وزارة الثقافة دائرة العلاقات الثقافية اليوم الاربعاء 24/ايار الجاري على قاعة الجواهري.

واستهل الحفل بالوقوف دقيقة صمت حداداً وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء من الفنانين التشكيلين الذين استشهدوا جراء تفجير سيارة مفخخة اودت بحياتهم وكان من المؤمل ان يشاركوا في المؤتمر بلوحات فنية تتحدى الارهاب.

بعدها القى السيد جابر الجابري وكيل وزارة الثقافة الاقدم كلمة الافتتاح قال فيها: عندما تريد المرأة اقامة مؤتمرها هذا في وزارة الثقافة انما يعبر ذلك عن دور الوزارة في تنشيط دور المرأة لبناء مجتمع جديد خالٍ من العنف تسوده المحبة والتعاون.

ثم قدمت السيدة جنان المباركي مديرة المركز العراقي لتأهيل المرأة وتشغيلها نبذه عن المركز عرضت من خلالها بعض انجازات واهداف المركز الذي تأسس في 20/6/2004 وعن الهدف من المؤتمر قالت المباركي انما انعقد هذا المؤتمر تحت شعار لنتحد لايقاف نزيف الدم ونبذ العنف الطائفي بالتكاتف بين منظمات المجتمع المدني في عراقنا الحبيب وكل ذي حس وطني صادق من اجل عراق ينعم بالسلام.

هذا وقد حضر المؤتمر  الحفل عدد من المديرين العامين في وزراة الثقافة وشخصيات سياسية وثقافية واجتماعية وفنية شاركت بطرح افكار تلملم وحدة الشعب وتمقت الطائفية .

 العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com