وزير التعليم العالي.. المعايير العلمية العالمية مفتاح تطور التعليم العالي ونهضته

 

بنت الرافدين / بغداد (خاص):

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د.عبد ذياب العجيلي، ضرورة المضي قدماً في تنفيذ خطط الوزارة وبرامجها الرامية للنهوض بالتعليم العالي وإعادة الهيبة والاحترام له.

 وقال في مستهل عمله بالوزارة اليوم 25 أيار 2006، إنه يولي أهمية قصوى لتطوير البحث العلمي والدراسات العليا، وتطبيق المعايير العلمية والأكاديمية العالمية في شتى مفاصل عمل الوزارة وتشكيلاتها من الجامعات والهيئات العلمية والأكاديمية، كونها المفتاح الرئيس لتطور التعليم العالي ونهضته وارتقاء مستواه إلى مصاف ما هو موجود في الدول المتقدمة.

 وأثنى الوزير العجيلي على الدور الإيجابي والبناء للسادة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي الذين سبقوه لاسيما أ.د.سامي المظفر، متعهداً بمواصلة مسيرة النهوض بهذا القطاع الحيوي الذي يعد ضمانة لبناء العراق الجديد ومستقبله.

 وكان الوزير قد تفقد في وقت مبكر من صباح اليوم، سير العمل في دوائر الوزارة، والتقى ملاكها المتقدم، واستمع إلى شرح مفصل عن برامج وخطط عمل كل دائرة من دوائر الوزارة.

 يذكر إن الوزير العجيلي كان قد أكمل دراسته الإعدادية بتفوق وحصل على بعثة دراسية إلى المملكة المتحدة للحصول على شهادة الماجستير في علوم الحاسبات، ومن ثم حصل على شهادة الدكتوراه في هندسة البرامجيات من المملكة المتحدة أيضاً.. وقد عمل الوزير مدة من الزمن في وزارة النفط ومارس التدريس في كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة بغداد، قبل أن يسافر إلى خارج العراق ليعمل تدريسياً في العديد من الجامعات العالمية والعربية، وأخرها جامعة البحرين

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com