الاتحاد الأوروبي يدعو الى منح حقوق الاشوريين في العراق والسماح لهم بادارة قراهم

 

 بغداد / بنت الرافدين

 اورنامو شينايا:

نشر موقع المنظمة الاشورية الديمقراطية خبرا حول قيام الاتحاد الاوروبي (ستراسبورغ) بالتصويت لقرار ينص على ضرورة منح حقوق الاشوريين في العراق. وجاء في الخبر ان ثلاثة اعضاء من البرلمان نظموا  حملة حملت عنوان (اتقذوا الشعب الاشوري)، وكانوا وراء استصدار هذا القرا حيث صوت  86 عضواً من اصل 88 لصالح القرار.

 وقال عضو البرلمان الاوروبي (دارمو) بعد التصديق على القرار " لقد تم تحرير العراق لكي يتحرر الجميع، ولكن كل ما نسمعه الآن هو صفقات تعقد بين الشيعة والأكراد، حتى أنهم الآن يخاطبون الدول الخارجية. ولكن ماذا بشأن سكان العراق الأصليين ؟ وأضاف أيضاً, " إن الآشوريين الآن يهاجرون بشكل جماعي من أماكن تواجدهم في العراق إلى سوريا والأردن, ليعيشوا لاجئين هناك بينما وطن آبائهم وأجدادهم يتم تقاسمه من قبل الآخرين " .

 وحث البرلمان الأوروبي السلطات العراقية أن تعمل على تحسين أوضاع الآشوريين وأن يسهّلوا عودة وإعادة استيطان اللاجئين الآشوريين في مناخ آمن يتم فيه احترام عاداتهم وطريقة عيشهم. واكد السياسيون الاوروبيون على ضرورة إشراك المسيحيين بالعراق في البناء وإدارة شؤون أراضيهم وقراهم فيالمنطقة الشمالية والأماكن الأخرى في المنطقة، حتى يحافظوا على هويتهم الثقافية, العرقية والدينية ضمن دولة واحدة موحدة. كما وجه البرلمان الاوربي دعوة الى اللجنة الدستورية لمجلس النواب العراقي كي تراعي الحقوق الثقافية والدينية لكافة الطوائف العراقية عند اجرء تغييرات في الدستور العراقي الجديد.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com