السفارة الامريكية في بغداد تعلن المنافسة الجديدة على زمالات فلبرايت

 

 بنت الرافدين / بغداد:

اعلنت السفارة الامريكية المنافسة السنوية لزمالات فلبرايت المعتبرة للطلبة الخريجين العراقيين. تدير سفارة الولايات المتحدة منافسة وطنية مفتوحة مبنية على الجدارة لهذه الزمالات, سنويا في العراق. الموعد النهائي للتقديم للسنة الاكاديمية 2007-2008 سيكون 30 حزيران 2006. يجب على كل المتقدمين إجتياز امتحان الكفاءة باللغة الانكليزية (برنامج توفل TOEFL العالمي- اختباراللغة الانكليزية لغير الناطقين بها) من اجل التقديم.

 · يعتبر برنامج زمالات طلبة فلبرايت في العراق في الوقت الحاضر اوسع برنامج فلبرايت لطلبة اجانب في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا. لقد وصلت المجموعة الاولى المكونة من 25 طالبا عراقيا الى الولايات المتحدة في شباط 2004, وفي عام 2005 منحت حكومة الولايات زمالات فلبرايت لخمسة وثلاثين عراقيا, اما بالنسبة لبرنامج 2006-2007, فقد قدم اكثر من 550 طالبا عراقيا, وتمت مقابلة 92 منهم, وهذا عدد غير مسبوق. من ضمن الواحد والاربعين شخصا المقبولين, نصفهم كان من الاناث ومن المتوقع وصول هذه المجموعة من الطلبة الى الولايات المتحدة في خريف 2006.

 · يسجل المشاركون في برامج درجة الماجستير للولايات المتحدة في عدة مجالات من ضمنها: الادارة العامة والقانون والصحافة والهندسة المدنية والصحة العامة والاتصالات. يهدف البرنامج الى اطلاع الجيل الشاب من القادة الذين سيساعدون في اعادة بناء العراق ويساهمون في اعادة اعماره على اسس العلم والمعرفة العميقة. ستكون الزمالات الخاصة بالعلوم والمجالات التقنية مشمولة بالبرنامج في القريب العاجل.

 · يرحب برنامج فلبرايت بكل المتقدمين سواء من الذكور اوالاناث ومن كل المناطق والمكونات الاثنية وبضمنهم الاقليات الصغيرة في العراق, ويخطط البرنامج للوصول الى المحافظات الجنوبية هذه السنة.

· يمكن للطلبة العراقيين المهتمين بالالتحاق بالمنافسة استلام الاعلان عن طريق ارسال  رسالة بريد الكتروني الى: FulbrightIraq@state.gov  كما يجب عليهم الاطلاع  على عنوان البريد الالكتروني للسفارة الامريكية في بغداد للاعلانات الدورية http://iraq.usembassy.gov/iraq/fulbright.html 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com