مباحثات عراقية مصرية لتوقيع مذكرة تفاهم في مجال التعاون السياحي

 

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

اجرى مسؤولون في وزارة الدولة للسياحة والاثار مباحثات مع وزارة السياحة في جمهورية مصر العربية بشأن التعاون السياحي بين البلدين . ومن المؤمل ان تسفر المباحثات عن توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين لتفعيل النشاط السياحي المشترك .

وقال : عبد الزهرة الطالقاني مسؤول مكتب الاعلام في وزارة الدولة للسياحة والاثار ان مسودة المذكرة المزمع توقيعها بين الوزارتين تأتي انطلاقاً من العلاقات الاخوية التي تربط بين الشعبين الشقيقين .

واضاف : تتضمن مسودة مذكرة التفاهم تبادل الطرفين المعلومات والنشرات والمواد الدعائية والاحصاءات السياحية . وتبادل الاشتراك في المعارض والمؤتمرات والمهرجانات السياحية التي تقام في كلا البلدين . وتبادل زيارات المسؤولين والصحفيين السياحيين وممثلي وسائل الاعلام المختلفة للتعرف على الامكانات السياحية في كل من العراق ومصر والتعريف بها لدى المواطنين فيهما . وكذلك تشجيع وكالات السفر والسياحة بتنظيم برامج سياحية بأسعار تشجيعية .

وقال الطالقاني : كما تشمل المذكرة عرض فرص الاستثمار السياحي في البلدين والحوافز والتسهيلات التي تقدم للمستثمرين وتبادل المعلومات والخبرات في مجال الاستثمار السياحي في اطار التنمية السياحية المشتركة

واضاف : وتشمل ايضاً تبادل المعلومات والخبرات في مجال التدريب السياحي والفندقي وتشجيع تنظيم الدورات التدريبية للكوادر العامة في مجال السياحة والفندقة وفقاً للشروط التي يتفق عليها . وتبادل برامج التدريب والمناهج الدراسية المطبقة في الكليات والمعاهد والمدارس ومراكز التدريب السياحي والفندقي.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com