قوات التحالف: السيطرة على مصادمات طائفية وفرض الامن قرب اللطيفية

 

 

بنت الرافدين / معسكر كالسو-العراق / قوات التحالف

قام حوالي 500 جندي عراقي من الكتيبة الثانية –اللواء الثاني –الفرقة الثامنة العراقية مدعومة من قبل الفرقة متعددة الجنسيات-بغداد –الكتيبة 2 – فوج المشاة الثامن- اللواء القتالي 2 –فرقة المشاة 4 واكثر من 100 شرطي عراقي بقيادة الجنرال قيس حمزة مدير شرطة محافظة بابل بمداهمة في 24 ايار في منطقة العبيدة جنوب اللطيفية بعد الابلاغ عن حالات خطف وعنف طائفي في المنطقة.

وقد كان التخطيط  للعملية عراقيا ومبنيا على معلومات المخابرات التي تتعاون مع مختلف وحدات الامن العراقي كما صرح الرائد كورت تايلور ضابط العمليات في فوج المشاة 8-2 . وقد قامت الشرطة العراقية وقوات التحالف بتطويق المنطقة من الخارج لحوالي 80 كلم مربع فيما تقدم الجيش العراقي الى هدفه واخراج الارهابيين من المنطقة.

وقد اصطدمت القوات المشتركة مع المسلحين ولكنها سرعان ما انهت القتال.

وقد اعتقل الجيش العراقي 12 مشتبها به وصادرت العديد من الاسلحة بضمنها اسطوانة هاون ذات ستة قاذفات ومواد صنع القنابل. وقد عثر الجنود العراقيين على مخبا للاسلحة قرب مكان القتال يحتوي على رشاش الي عيار  12.7  ملم مع 150 اطلاقة .

وقد ابتليت منطقة العبيدة في الاشهر الماضية بتصاعد الاعمال الطائفية والقبلية.

وقد صرح الكولونيل جون توللي قائد اللواء القتالي 2 –فرقة المشاة 4 ان هذه العملية تظهر مدى شجاعة الجيش العراقي والتزامهم المقدس لبسط سلطة القانون والامن في المنطقة.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com