عباس البيباتي يؤكد: الالتزام بالدستور هوالتوافق المعتمد لصلاحيات الرئاسات الثلاثة

 

محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين

قال عباس البياتي عضومجلس النواب عن قائمة الائتلاف العراقي الموحد ان التوافق هوالخط المعتمد في رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء ولايمكن لرئاسة مجلس النواب ان تشذ عن القاعدة .

 وأكد البياتي في تصريح صحفي يوم امس ان اعضاء البرلمان سيلتزمون بالدستور فيما سيعمل في نفس المجال بوضع صلاحيات لرئيس مجلس النواب مشيرا في الوقت نفسه الى الالتزام بالتوافق السياسي لانه بموجبه تم تشكيل الهيئات وتم اقراره كآلية في حسم القضايا والامور .

واضاف البياتي انه تم تشكيل لجنة مصغرة من بين الكتل وبدورها هيأت عدة نصوص لمناقشة مسالة هيئة الرئاسة رئيسا ونواب وستعرض هذه النصوص على البرلمان والذي ربما يعتمده اويعدله حسبما يراه مناسبا لحفظ حقوق جميع الاطراف وبما ان النواب يمثلون كتل كبيرة وبالتالي يجب ان يكون لهم راي في الجانب التنفيذي المتعلق بعمل البرلمان المتمثل بالاشراف على الديوان وعلى الموظفين وتعيينهم وغيرها .موضحا ان جزء من جلسة مجلس النواب ستكون سرية لانها تتعلق بشؤون الاعضاء على اعتبار انها تحوي جوانب امنية واعتبارية . الى جانب اكمال الجزء الآخر من الجلسة بصورة علنية , معربا عن امله الانتهاء من قضية النظام الداخلي للبرلمان وشؤون الاعضاء للبدء بتوزيع الاعضاء على اللجان الـ25 داخل مجلس النواب.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com