المالكي: المرأة العراقية تصدت للعملية السياسية ولها حضور فاعل في الحكومة والبرلمان

 

 رئاسة الوزراء / بغداد / بنت الرافدين

تعهد السيد رئيس الوزراء نوري كامل المالكي بضمان تطبيق  حقوق المرأة التي اقرها الدستور الدائم كونها تشكل نصف فاعل في المجتمع العراقي .

 وأشاد السيد المالكي بدور المرأة العراقية وموقفها الريادي في تصديها للعملية السياسية ومواكبتها للتحولات الديمقراطية ومشاركتها الفاعلة في الحكومة و البرلمان.

 وأثنى سيادته خلال لقاءه في مكتبه الرسمي ببغداد، اليوم وفد الكونغرس الأمريكي  برئاسة السيدة اليزابيث" على حرص الوفد للإطلاع عن كثب على أوضاع المرأة العراقية في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ العراق" ، مؤكداً العمل والسعي على توفير فرص التعليم للمرأة حتى في القرى والأرياف والمناطق النائية في عموم البلاد، وضمان حقوقها القانونية على خلفية خصوصية العراق كدولة عربية وإسلامية الى جانب كفالة حقوق الأقليات الدينية .

 وتطرق سيادته الى ضرورة اختيار وزيري الداخلية والدفاع وفق معايير وطنية ويحظيان بقبول ورضى الكتل السياسية .

 وشدد السيد نوري المالكي على سعي الحكومة لاستلام القوات العراقية الملف الأمني في جميع المحافظات العراقية ضمن جدول موضوعي بعد اكتمال جهوزيتها خاصة أنها اثبتت قدرتها في مواجهة الإرهاب.

 من جانبها قالت السيدة اليزابيث رئيسة وفد الكونغرس الأمريكي" لقد اطلعت على أوضاع المرأة العراقية خلال لقائي عدداً من النساء العراقيات اللواتي تحدثن عن مشاركتهن في الحكومة والبرلمان اضافة الى التطرق الى قضايا التعليم والدستور .

 ودعت السيد اليزابيث الى تفعيل مواد الدستور بما يضمن ويكفل حق المرأة العراقية وتوفير فرص العيش الكريم لها في بلد يشهد تحولات ديمقراطية كبيرة . 

 العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com