قوات التحالف: انتهاء برنامج وزارة الزراعة للوقاية من الحشرات الضارة

 

قوات التحالف / تكريت-العراق / بنت الرافدين

انتهت عملية بارن ستورمر وهي جزء من برنامج وزارة الزراعة للوقاية من الحشرات الضارة في 28 ايار والذي كان اخر يوم لعمليات الرش الجوي في محافظة دهوك شمال العراق في المنطقة التابعة لعمليات مهام فريق الاخوة.

بدات العملية في 16 ايار وغطت معظم المناطق الزراعية لمحافظات كربلاء وواسط و بابل و بغداد وديالىو نينوى ودهوك.

وقد تم رش مبيد الحشرات للحد من الاضرار التي تسببها الحشرات للحنطة والنخيل وهذه هي عملية الرش الاولى منذ ثلاث سنوات في العراق.

ومع توقع ازدياد المنتوج بسبب عمليات الرش فان العراق سيشهد ازدياد تصدير الانتاج من التمور وانخفاض المستورد من القمح وتوفيره للمواطنين العراقيين.

وفي المحافظة التي يتواجد فيها فرقة مهام الاخوة فان اكثر من 310 ميل مربع من حقول الحنطة واشجار النخيل قد تم رشها بالمبيدات.

هذا وقد تعاقدت وزارة الزراعة مع شركة خاصة لرش المبيدات وباستخدام هليكوبتر سوفيتية الصنع والطائرات ثنائية الجناح تم رش الاشجار والحقول بالمبيدات.

وقد تم حماية طائرات الرش من قبل القوات العراقية وقوات متعددة الجنسية اثناء عملية الرش.

وتعتبر عملية الرش ناجحة لوزارة الزراعة وخطوة الى الامام من اجل تلبية احتياجات العراقيين واعتمادهم على القطاع الزراعي وتنمية الاقتصاد في العراق.

  طائرتي AN مزدوجة الجناح والتي تخص شركة خاصة والمتعاقدة مع وزارة الزراعة لرش حقول الحنطة في محافظة دهوك تستعد لرش الحقول في المنطقة ( التصوير بواسطة مكتب العلاقات –قوة مهام الاخوة).

الطائرات ترش المبيدات بصورة منخفضة وقريبة من الارض لحقول الحنطة في محافظة دهوك شمال العراق . هذه العملية هي جزء من برنامج وزارة الزراعة.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com