القبض على الارهابي احمد الدباش منفذ عدة عمليات في كربلاء

 

 

قوات التحالف / بغداد , العراق / بنت الرافدين

بتاريخ 29 أيار تم ألقاء القبض على قائد تمرد مهم في العراق هوالشيخ أحمد حسين دباش سامر البتاوي والمعروف أيضا بأسم أحمد الدباش من قبل القوات العراقية وقوات التحالف في حي العامرية في قضاء المنصور ببغداد.

ويعتبر الشيخ أحمد الدباش ممول مالي ومقدم تسهيلات رئيس للأرهاب في العراق , وبشكل خاص الهجوم بالقنابل الذي أستهدف مدينة كربلاء الشيعية المقدسة بتاريخ 2 أذار2004 وتفجير عدة قنابل موقوتة قرب واحد من أهم المزارات الشيعية في العراق  ــ جامع القبة الذهبية وقتل أكثر من 140 عراقي وجرح مئات أخرين في الهجوم الذي وقع خلال مراسيم عاشوراء , وهو الوقت الذي يتجمع فيه الالاف من الزوار في كربلاء . ويعتقد أيضا أن الدباش مسؤول عن الهجوم الذي أستهدف حسينية التوحيد في بغداد  وعن تقديم التسهيلات لهجمات ارهابية أخرى حول بغداد.

بالاضافة الى كون الدباش قائد سئ الصيت للأرهاب في العراق , فقد أعتبرت قوات التحالف والقوات العراقية القاء القبض عليه مهم لأعتقادهم بأنه سيوفر معلومات خطيرة عن جماعات أرهابية أخرى كون لديه صلات قريبة بتنظيم القاعدة في العراق وبشبكة أبو مصعب الزرقاوي .

وقد أصدرت محكمة التحقيق العراقية المركزية في بغداد مذكرة أعتقال بحق أحمد الدباش بتاريخ 9 كانون الثاني 2005 لخرقه قانون العقوبات العراقي رقم 194 لأقترافه جرائم أرهابية .

وكان مسؤولي الاستخبارات من التحالف والقوات العراقية وقوات الامن قد تعقبت الدباش عاقدة العزم على أصطياده واعتقلت خلال العامين الماضيين مجموعة من مساعديه وأعوانه والذين كانوا يتبعون قيادة الدباش في عملياتهم الارهابية .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com