الداخلية تقترح تسليم القصور الرئاسية الى وزارة الدولة للسياحة والاثار

  

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

اقترحت وزارة الداخلية تسليم القصور الرئاسية الى وزارة الدولة للسياحة والاثار بعد اخلائها من قبل القوات الاجنبية .

وجاء في خطاب موجه الى الامانة العامة لمجلس الوزراء ان وزارة الداخلية تجد من المناسب جعل هذه القصور مراكز سياحية تجري زيارتها من قبل السياح وستدر ارباحاً كبيرة تضاف الى ايرادات ميزانية الدولة .

وقال مصدر اعلامي في وزارة الدولة للسياحة والاثار ان القصور الرئاسية تتميز بتصاميم وطرز عمرانية حديثة وهي في مواقع مهمة في العاصمة وبقية المدن العراقية . واضاف ولهذا السبب تعتبر جزءاً من الارث الحضاري للعراق كونها بنيت بفعل عقل عراقي وايدٍ عراقية . وقد كلفت المليارات من الدولارات من اموال الشعب وقال :المصدر الاعلامي : ان ترك هذه القصور دون تحديد جهة مسؤولة عن استلامها ورعايتها وصيانتها وحراستها والحفاظ عليها ، يجعلها عرضة للنهب والسلب والعبث بمحتوياتها من قبل بعض ضعاف النفوس .

يذكر ان وزارة الدولة للسياحة والاثار كانت قد رفضت طلباً لمحافظة بابل بأستخدام القصر الرئاسي في المحافظة كدار استراحة وقال عبد الكريم فليح مسؤول مكتب متابعة الاثار ان استخدام القصر الرئاسي كدار استراحة يعني ادخال الضيوف الى المنطقة الاثرية وهي مغلقة حالياً لتقييم حالتها وادراجها في لائحة التراث العالمي . ومن شأن هذا الامر ان يضر بالموقع الاثري في المحافظة .

واضاف فليح ان هذه القصور ستستخدم كمتاحف ومنتديات ثقافية مستقبلاً وهو افضل خيار بين بقية الخيارات .

من الجدير بالذكر ان وزارة الدولة للسياحة والاثار دعت الى تشكيل لجنة مشتركة من وزارات عدة لهذا الغرض

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com