حلف الناتو يهدي للجيش العراقي 100 عجلة لمساندة تشكيل قوات الامن العراقية

 

 محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين

تستمر امم الناتو في تصميمها ودعمها الى العراق, من خلال اكبر هديتين  في شهر حزيران  لمساندة تشكيل قوات الامن العراقية (ISF) . ومنذ بدأت بعثة الناتو للتدريب في العراق (NTM-I) في شهر آب 2004, فان أممها الاعضاء كانت وبأستمرار تعزز وتدعم  اهدافها  من خلال ارسال المدربين والمشرفين (الخبراء),بالاضافة الى العديد من الهدايا على شكل معدات .

 ففي الاول من حزيران , ارسلت  الدنمارك هديتها المتمثلة في  100 عجلة مستخدمة لنقل الاشخاص والحمولات  المتعددة الاغراض , ولقد وصلت هذه الشحنة  معسكر فرقة المشاة العراقية  العاشرة في مطار الطليل (قاعدة علي الجوية سابقاً ).وقبل وصول تلك  العجلات المتبرع بها , تم اجراء الصيانة وفحص السلامة عليها لضمان ملائمتها لمتطلبات البيئة التي ستعمل فيها في العراق. كما اهدت الدنمارك الادوات الاحتياطية لتلك العجلات . بالاضافة  لوضع خطة لاقامة دورة تدريبية لمدة اسبوعين للفنيين العاملين عليها  تتعلق بخدمات  الادامة  و الصيانة . وتقدر قيمة هذه الهدية بحدود (1.2)  مليون يورو.وبنفس اليوم تبرعت اسبانيا بما قيمته 1.85 مليون يورو  من تجهيزات الحماية الشخصية الى الجيش العراقي.  

 وتعمل  بعثة الناتو للتدريب في العراق على  توزيع الهدايا المقدمة من الدول الاعضاء الى العراق , بعد ان تحدد البعثة حاجات ومتطلبات قوات الامن العراقية من خلال عملها الوثيق والقريب من وزارتي الداخلية والدفاع . ويعمل الناتو في العراق بطلب  من الحكومة العراقية لاغراض التدريب , والاستشارة وتجهيز معدات القوات العراقية , ولتقديم الدعم والمساعدة الفنية عند الضرورة .

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com