العجيلي: حان الوقت لكسر نمطية التعليم وردم الهوة مع العالم المتقدم

 

بنت الرافدين / بغداد:

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د.عبد ذياب العجيلي، ان التقنيات المعلوماتية وشبكة المعلومات الدولية الإنترنت، يمكن أن تسهم بنحو فاعل في ردم الهوة التي تفصلنا عن العالم المتقدم.

وقال خلال استقباله نخبة من رؤساء الجامعات وعمداء الكليات الحكومية والأهلية والمتخصصين في مجال الحاسبات، إن من الضروري استثمار مخرجات التقنيات المعلوماتية والإنترنت في مد جسور التعاون والتفاعل مع الجهات العلمية والأكاديمية في شتى بقاع العالم، وتفعيل خطط الوزارة وبرامجها، مشيراً إلى ان العراق زاخر بالمتخصصين في مجال هذه التقنيات.

  وأضاف ان الوقت قد حان لإدخال أساليب جديدة في التعليم العالي، والاستفادة من التجارب العالمية المتقدمة في هذا الشأن، لافتاً إلى ان من أهم هذه الأساليب التعليم عن بعد والتعليم الإلكتروني، لاسيما ان العديد من دول المنطقة قد قطعت شوطاً مهماً في الاستفادة من هذه الأساليب.

  وأفاد ان التقنيات المعلوماتية يمكن ان تسهم أيضاً في كسر النمطية التي يعاني منها قطاع التعليم العالي والبحث العلمي حالياً، وسد النقص الحاد في الملاكات المتخصصة الذي تعاني منه الكثير من الجامعات العراقية.

  وكشف عن نية الوزارة إرسال وفد رفيع المستوى للتباحث مع عدد من كبريات الشركات والجهات العالمية المتخصصة، لمد جسور من التعاون بينها وبين الجامعات العراقية لتنفيذ مشاريع مشتركة في مجال التعليم عن بعد والتعليم الإلكتروني.

  وشدد الوزير العجيلي في ختام حديثه، على ضرورة أن تأخذ الجامعات زمام المبادرة في مجال التقنيات المعلوماتية على مستوى العراق، وأن تكون الرائدة في مجال تطبيقات الحكومة الإلكترونية وإعداد الملاكات المؤهلة للتعامل معها.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com