وزير التعليم العالي: الحفاظ على ثروة العراق من العلماء والمبدعين يتطلب تكاتف الجميع

 

بنت الرافدين / بغداد

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د.عبد ذياب العجيلي، ضرورة تكاتف القوى الفاعلة والخيرة في المجتمع كافة للحفاظ على ثروة العراق من العلماء والأكاديميين والمبدعين ووقف نزيف الدم الذي يتعرضون له.

 وقال خلال استقباله أعضاء اللجنة التي شكلتها الوزارة لدراسة البدائل الممكنة لحماية التدريسيين، والحد من ظاهرة العنف المسلح التي تطالهم.. ان النزيف الذي تتعرض له النخبة العلمية والأكاديمية والإبداعية الوطنية يشكل ظاهرة خطيرة لابد من التصدي لها ليس من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أو أي جهة أخرى منفردة حسب، بل ومن قبل الجميع، لأنها تستهدف حاضر العراق ومستقبله في آن معاً.

 وجدد الدعوة للقوى والتيارات الفاعلة في العراق حالياً للتعاون مع الوزارة للنأي بالجامعات عن التجاذبات والصراعات بألوانها وأشكالها كافة، لتنصرف لأداء مهامها كمراكز للإشعاع العلمي والفكري والريادي في المجتمع.

 واستمع الوزير العجيلي للعديد من الأفكار والمقترحات البناءة التي قدمها أعضاء اللجنة التي تضم في عضويتها مجموعة من المسؤولين في الوزارة وممثلين عن النقابات والروابط والاتحادات المعنية، بشأن الموضوع، ومنها ما يتعلق بالحفاظ على حقوق عوائل الشهداء، وتأمين الأجواء المناسبة للتدريسيين والطلبة لممارسة عملهم العلمي والتربوي، والتنسيق مع القوى الفاعلة في المجتمع للتوعية بأهمية النخبة العلمية والأكاديمية، وحث الأجهزة المعنية على بذل المزيد من الجهود لحماية المؤسسات العلمية والأكاديمية ومنتسبيها، وتكثيف عمليات التحقيق والتحري عن الجهات التي تحاول استهدافها.   

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com