وزارة الدولة للسياحة والاثار تعمل على تنمية اتفاقيات ثنائية في مجال السياحة الدينية

 

محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين

تعمل وزارة الدولة للسياحة والاثار على تنمية السياحة الدينية من خلال عقد اتفاقيات في مجال السياحة والاثار مع عدداً من البلدان العربية والاسلامية .

وقال ناطق اعلامي في الوزارة ان الوزارة تخطط لعقد اتفاقيات لتفويج الزوار مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة بضمنها دولة الكويت ومملكة البحرين والجمهورية العربية السورية وجمهورية لبنان وتركيا والباكستان وافغانستان والهند. وقد فاتحت الوزارة وزارة الخارجية للعمل على توجيه سفاراتنا في تلك البلدان للتحرك بهذا الاتجاه .

واضاف : سبق للوزارة ان ابرمت اتفاقية بهذا الشأن مع جمهورية ايران الاسلامية ممثلةً بمنظمة الحج والزيارةالايرانية تمخضت عن تفويج الزوار الايرانيين في العتبات المقدسة في العراق وتهدف الاتقافيات المزمع عقدها مع الدول الشقيقة والصديقة الى تفعيل السياحة الدينية داخل العراق وتبادل الخبرات والمشاريع السياحية وفتح باب الاستثمار في هذا القطاع الاقتصادي الحيوي .

يذكر ان كثيرأ من العتبات المقدسة الموجودة في العراق هي محل قدسية وتبرك لجميع المسلمين في العالم .ففي العراق العشرات من الاضرحة التي تضم رفاة الائمة الاطهار من آل بيت النبي عليه وعليهم افضل الصلاة والسلام. وان هذه الاضرحة قبلة للزوار من مختلف دول العالم بما فيها الاوربية . ويكاد العراق ان يكون البلد الوحيد في العالم الذي يضم هذا العدد من الاضرحة والمشاهد والمقامات.

من جانبه قال مدير العلاقات العامة في هيئة السياحة ان الهيئة تسعى ومن خلال دوائرها ذات الاختصاص الى اقامة علاقات سياحية متطورة مع جميع دول العالم وخاصة تلك التي يرغب مواطنوها بالسفر الى العراق لاداء مراسم الزيارة الى مراقد الائمة الاطهار .

واضاف: ان من شأن هذه الاتفاقيات ان تفعل السياحة الدينية بشكل خاص والسياحة العامة مستقبلاً ، حيث يمتلك العراق موارد سياحية كبيرةومنوعة يمكن ان يصبح من خلالها احد اهم الدول السياحية في العالم .

من المعلوم ان دولاً عديدةفي العالم تسعى الى تطوير حركة السياحة لرفد الاقتصاد القومي بموارد جديدة ويعتبر تنامي الموارد المالية التي تاتي من القطاع السياحي مؤشراً عاماً لتطوير البلدان .حيث تعكس حالة ايجابية واهتماماً واضحاً في مختلف جوانب الحياة.

  العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com