القوات العراقية تتسلم المنطقة التي يوجد بها معسـكر الحبانية

 

بنت الرافدين / الرمادي:

تسلمت الفرقة الأولى من الجيش العراقي رسميـاً المهام في منطقة الحبانية في يوم الثاني من شهر حزيران الجاري.  ففي إحتفال رسمي مع الكتيبة الأولى التابعة لفوج المشاة 110 في الجيش الأمريكي ، تسلم الجيش العراقي القيادة زمام المبادرة وسوف يباشر مهامه في هذة المنطقة.

الوحدة العسكرية العراقية هي الأن المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لجميع العمليات التي ستجريها في الحبانية  والواقعة مابين الفلوجة والرمـادي.

يعتبر هذا التسليم الأول من نوعة حيث تم إنتقال فرقة في منطقة في محافظة الأنبار. كانت أربعة ألوية وتسع كتائب عراقية من ضمن المنطقة التي انتقلت إلي إشراف وسيطرة الجيش العراقي.

 يقول العميد بهـاء حسيـن عبد الحسن نائب القائد العام للفرقة الأولى في الجيش العراقي " نحن سعداء جداً في هذا اليوم ونقدم التهنئة لجنودنا الأوفياء".

العراقيين سيستمرون في العمل مع الفريق المؤقت للقوات المتعددة الجنسيات الذي يتولى عملية التسليم  في المنطقة. هذا الفريق مسوؤل عن التدريب والتطورات لفرق وألوية وكتائب الجيش العراقي حتى يتم التسليم بصورة كاملة.

 يقول المقدم  لورس  ليبري القائد الميداني للكتيبة الأولى التابعة للفوج الأولى مشاة " العمل جنباً إلي جنب مع الجيش العراقي كانت من أفضل الخبرات التي أكتسبها الجنود التابعين لي. هذا التسليم هو خطوة أخرى نحو عراق حـر" يقول المقدم  لورس  ليبري القائد الميداني للكتيبة الأولى التابعة للفوج الأولى مشاة.

ستواصل القوات المتعددة الجنسيات في الوقت الراهن تقديم ماتحتاج إليه الفرقة العراقية من المعدات الخاصة مثل إخلاء الجنود المصابين  والدعم عسكري.

بالأضافة إلي الحبانية توجد بعض الوحدات العسكرية الأخرى التابعة للفرقة الآولى العراقية في الرمادي  والفلوجة والمناطق المجاورة.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com