دائرة المفتش العام ترصد مليون وصل طبي مزور في مراكز صحية في المحافظات

 

 

محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين

قال مدير دائرة  المفتش العام لوزارة الصحة الدكتور عادل محسن ان  الدائرة  تنفذ الان عملية تفتيش واسعة على الصيدليات في  العاصمة بغداد .المفتش العام في وزارة الصحة ذكر في تصريح  بانه  تم ضبط الادوية التي تجهز من قبل وزارة الصحة للصيدليات باسعار رمزية لبيعها للمواطنين حيث يعمد اصحاب بعض الصيدليات الى اخفاء انواع من الادوية وبيعها باسعار غالية بعيدا عن الرقابة .الدكتور  محسن اوضح بان الدائرة ستعمل على رفع دعوى قضائية على بعض اصحاب الصيدليات التي تتعامل بالخفاء مع بعض ضعاف النفوس الذين يقومون بمساعدة هؤلاء في عملية البيع . مبينا ان سرقة هذه الادوية سيعرض حياة المواطنين الى الموت .

واكد مدير دائرة المفتش العام في وزارة الصحة ان الاشخاص الذين القوا القبض عليهم والذين يتعاملون ببيع الادوية في السوق السوداء هم الان تحت التحقيق من قبل المحققين المختصين  في وزارة الداخلية متمنيا الوصول الى نتائج تظهر جميع ملابسات الموضوع خدمة للصالح العام.

وفي ذات السياق اشار الدكتور محسن الى ضبط مليون وصل مزور في مراكز صحية في عدد من محافظات البلاد من خلال قيام العاملين في تلك المراكز  بتزوير هذه الوصولات لصرف الادوية فيما بينهم لبيعها في السوق السوداء بعيدا عن الرقابة . ودعى المفتش العام المواطنين الى ضرورة الاتصال على الخطوط التي وضعتها دائرة المفتش العام للابلاغ عن حالات الفساد والسرقات التي تحدث في المستشفيات والمراكز الصحية , مبينا  ان هناك 131 قضية فساد اداري رفعت الى هيئة النزاهة العامة  للبت بها .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com