الزرقاوي الى مزبلة التاريخ

 

بنت الرافدين / بغداد:

أعلن الجنرال جورج كيسي القائد العام للقوة متعددة الجنسيات في العراق مقتل زعيم تنظيم القاعدة في العراق أبو مصعب الزرقاوي في التصريح التالي الذي جاء خلال مؤتمرصحفي مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي والسفير الاميركي في العراق زلماي خليل زاد بتاريخ 8 حزيران .

" أيها السيدات والسادة , قامت قوات التحالف بقتل زعيم القاعدة الارهابي في العراق أبو مصعب الزرقاوي وأحد مساعديه الرئيسيين , المستشار الروحي الشيخ عبد الرحمن  يوم أمس في الساعة 6:15 مساء يوم 7 حزيران خلال غارة جوية على مخبأ أمن معزول ومحدد.

معلومات زودها مواطنون ومعلومات أستخباراتية من قادة عراقيين رئيسيين في شبكته قادت القوات الى الزرقاوي وبعض مساعديه والذين كانوا في أجتماع في منطقة تبعد حوالي 8 كيلومترات شمال بغداد عندما شنت الغارة الجوية."

وكانت الشرطة العراقية أول من وصل الى محل الحادث بعد الغارة الجوية بينما وصلت عناصر من الفرقة متعددة الجنسيات في الشمال بعد ذلك بوقت قصير . تمكنت قوات التحالف من التعرف على الزرقاوي من خلال التحقق من طبعات اصابعه والتعرف على وجهه والندب المميزة . وكان الزرقاوي وتنظيم القاعدة في العراق قد نفذوا نشاطات أرهابية أستهدفت الشعب العراقي لسنوات في محاولة لأضعاف حكومة العراق الوطنية وجهود التحالف لأعادة بناء وأستقرار العراق .معروف أيضا بمسؤوليته عن موت الاف العراقيين . موت الزرقاوي يشكل ضربة مهمة وجهت للقاعدة وخطوة أخرى نحو ردع الارهاب في العراق .

وعلى الرغم من مقتل زعيم القاعدة في العراق فأن تنظيم الارهاب لا زال يشكل تهديدا حيث أن عناصر التنظيم سوف يستمرون في محاولاتهم لأرهاب المواطنين العراقيين ولزعزعة الحكومة أثناء تحركها نحو الاستقرار والازدهار . وسوف تستمر القوات العراقية مسندة من قبل التحالف باصطياد الارهابيين الذين يهددون الشعب العراقي الى أن يتم القضاء على الارهاب في العراق ."

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com