رئيس الجمهورية: مقتل الزرقاوي يعزز في قلوبنا اليقين بانتصار قضية الحق

 

بنت الرافدين / بغداد:

أكد رئيس الجمهورية جلال طالباني، أن نهاية الزرقاوي هي بشارة خير لحكومة الوحدة الوطنية في مستهل عملها، وأن مقتل هذا المجرم السفاح يعمّر القلوب بالثقة الراسخة بان القصاص لا بد أن يطال الأيدي الملطخة بدماء العراقيين. وجاء في بيان بهذا الشأن:

"بسم الله الرحمن الرحيم

"قل ظهر الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقاً"

صدق الله العظيم

أيها الشعب العراقي الكريم

إنها لبشارة للأمهات الثكالى والأطفال الأيتام والآباء المنكوبين بفلذات أكبادهم، أن يُقتل أصل الجريمة وموطن الداء، رأس الزمرة الارهابية أبو مصعب الزرقاوي.

إن نبأ مقتل هذا المجرم السفاح لا بدّ أن يعمّر القلوب بالثقة الراسخة بان القصاص لا بد أن يطال الأيدي الملطخة بدماء العراقيين. وإن مقتل الزرقاوي يعزز في نفوسنا اليقين بانتصار قضية الحق، وهو أيضاً دليل على فشل الأطروحات التكفيرية والمساعي الأثيمة الرامية إلى إثارة الفتنة وإذكاء نيران الحرب الأهلية. وإن مقتل الزرقاوي هو النهاية الحتمية للمجرم الذي أعلن الحرب على الشعب العراقي كله، إذ كفّر الشيعة واعتبر الكرد خونة وحلل دماء العرب السنة المشاركين في العميلة السياسية.

إن في كل قصاص درساً، ولعلّ ابلغ درس تنطوي عليه نهاية رأس الإثم، هو أن العنف مرفوض بالمطلق، وإن التيارات السياسية والفكرية يمكن أن تختلف وتتنافس سلمياً ومن خلال صناديق الاقتراع، وليس بالتكفير والإرهاب والعمل المسلح أياً كان مصدره.

و في هذه المناسبة نودّ أن نكرر دعوتنا لعناصر الجماعات المسلحة، ممّن لم يتورطوا في الجرائم الدموية للتكفيريين والصدّاميين، إلى التخلي عن أساليب العنف، وممارسة حقهم المشروع في المعارضة والاختلاف عبر الوسائل السلمية والديمقراطية، في ظل دستور مستفتى عليه، وبرلمان منتخب وحكومة انبثقت عنه.

إن نهاية الزرقاوي هي بشـارة تنبـئ بالخيـر لحكومـة الوحدة الوطنية في مستهل عملها، وتعضـيد لجـهود الحكومة في مواجهة الإرهاب والعنف، والعمل على استتبـاب الأمن، وتوفير الخدمات للشعب وبناء عراق دستوري فيدرالي ديمقراطي.

نعرب عن شكرنا للقوات المسلحة العراقية والحليفة التي ساهمت في صنع هذا الانتصار، كما نعرب عن امتنانا للمواطنين الذين ساندوا السلطات بتعاونهم ومعلوماتهم.

إن هذا النصر بشارة بان دروب الحرية، مهما حفّ بها من مصاعب، لا بدّ مفضية إلى عراق الاستقرار والازدهار والديمقراطية.

 

جلال طالباني

رئيس جمهورية العراق"

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com