وزارة السياحة تتلقى التهاني بتشكيل الحكومة الجديدة من البعثات الاجنبية في بغداد

 

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

تلقت وزارة الدولة للسياحة والاثار التهاني من عدد من البعثات الاجنبية العاملة في بغداد في حين لم تتلق اية تهنئة من البعثات العربية .

وقال عبد الزهرة الطالقاني مسؤول مكتب الاعلام في وزارة الدولة للسياحة والاثار ان الدكتور لواء عبد الصاحب سميسم تلقى تهاني بتشكيل الحكومة الجديدة وتسنم منصبه الجديد وزيراً للسياحة والاثار من بعثات اجنبية في بغداد .

واضاف الطالقاني ان هذا العرف الدبلوماسي متداول في جميع الدول وفي مناسبات مختلفة . ومن شأنه التواصل وتقوية العلاقات بين البعثة الدبلوماسية والدولة المضيفة . فيما ينعكس ايجاباً على العلاقات الدولية بي البلدين وقال : مما يؤسف له ان الوزارة لم تتلق اية تهنئة من السفارات العربية في بغداد في حين تلقت تهاني من السفير الروماني والسفير الكوري والسفير الياباني . فقد عزف الاشقاء تبعاً لسياسات بلدانهم الى تجاهل هذا الحدث العراقي الكبير . فالحكومة الحالية حكومة دستورية منتخبة اكتسبت شرعيتها من الدستور وصوت الناخب العراقي . وهي اول حكومة عراقية تحظى بهذا الحجم من المشروعية وهي حكومة وحدة وطنية من شأنها اذا ما لاقت الدعم الشعبي اللازم ان تحقق برنامجاً طموحاً حيث ساهمت الاطياف العراقية جميعاً في تشكيلها .

واشار الطالقاني لعل السفراء العرب لا يمتلكون الصلاحيات الكافية في تقديم مثل هذه التهاني وربما ينتظرون رد حكوماتهم بالموافقة ولا نريد ان تفسر الامور بغير هذا المنحى الا اذا كانوا غير معنين بالامر!!

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com