الطالباني: استهداف المصلين في المساجد جريمة إرهابية هدفها إثارة الفتنة و الاحتراب

 

بغداد / بنت الرافدين

دان رئيس الجمهورية جلال طالباني، الجرائم الإرهابية النكراء التي استهدفت عدداً من دور العبادة، و دعا سيادته الأجهزة المكلفة بخطة امن بغداد، إلى تكثيف الجهود من اجل قطع الطرق على الإرهابيين و ملاحقتهم أينما كانوا، فيما يلي بيان بهذا الشأن:

"أسفر الإرهاب عن وجهه البشع و جاهر بنواياه الشريرة و مقاصده الدنيئة، حينما استهدف اليوم المصلين الأبرياء ما أدى إلى مقتل و جرح العشرات في جامع براثا في بغداد الذي يستهدفه الإرهابيون للمرة الثانية و في البصرة و صلاح الدين.

إن هذه الجرائم النكراء التي ارتكبت قبل و أثناء صلاة الجمعة، هي برهان آخر على أن الصداميين والتكفيريين الذين يتبرقعون بالدين وهو منهم براء، إنما تحركهم نوازع آثمة مجافية للدين و منافية للأخلاق والأعراف.

و هم في حربهم المعلنة و المكشوفة على أبناء الشعب العراقي، إنما يعملون على إثارة الكراهية و البغضاء و إيقاد نيران الفتنة و الاحتراب.

و إزاء هذه الموجة الإرهابية، لا بد للأحزاب والقوى السياسية والشخصيات الدينية ورجال الدين والإعلاميين من إعلاء صوتهم، واضحاً صريحاً،ً ضد مثل هذه الجرائم و مرتكبيها، ومواجهة الإرهاب بالتعاضد والتآزر وتعزيز لحمة النسيج الوطني العراقي ومساعدة الجهات المعنية لتعقب الجناة و سوقهم إلى القضاء العادل.

و إننا إذ نسال الله تعالى أن يتغمد برحمته الشهداء ويلهم ذويهم الصبر والسلوان و يعجل في شفاء الجرحى، ندعو الأجهزة المكلفة بتنفيذ خطة امن بغداد إلى تكثيف الجهود من اجل قطع الطريق على المجرمين وملاحقتهم أينما كانوا.

و إنا لله و إنا إليه راجعون.

 

جلال طالباني

رئيس جمهورية العراق"

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com