الطالباني: الشعب العراقي يقدر عاليا المساعدات التي قدمتها حكومة بريطانيا
 

بنت الرافدين / بغداد:

ألقى رئيس الجمهورية جلال طالباني كلمة، في حفل استقبال أقيم في السفارة البريطانية ببغداد، بمناسبة عيد الميلاد الثمانيني لجلالة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة، نقل خلالها تقدير الشعب العراقي العالي لدور بريطانيا في تحرير البلاد من أبشع دكتاتورية عرفها التأريخ، و أكد فيها حرص العراق على إقامة أحسن العلاقات مع دول التحالف. و فيما يلي نص الكلمة:

"بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة سفير المملكة المتحدة

الصديق العزيز وليم باتي المحترم

أيها الحفل الكريم..

يسرني أن أتقدم باسم جمهورية العراق بأحر التهاني و أجمل التبريكات إلى جلالة الملكة اليزابيث الثانية المعظمة، راجيا لها العمر المديد السعيد و الفلاح في مهامها الجسام.

ان الشعب العراقي الأبي و الوفي يقدر عاليا المساعدات التي قدمتها حكومة جلالتها برئاسة الصديق العزيز توني بلير لمهمة تحريره من أبشع دكتاتورية عرفها التأريخ، دكتاتورية المقابر الجماعية و الحروب المدمرة و الإفقار و التبذير و الفتنة القومية و الطائفية.

إننا في العراق الديموقراطي الاتحادي الموحد نواصل مسيرتنا الديموقراطية و مسيرة التطور و النضال ضد الإرهاب التكفيري المجرم و ضد عصابات القتل و الاغتيال و الاختطاف، من أجل عراق مزدهر و مستقل يتمتع فيه جميع أبنائه على اختلاف مذاهبهم و قومياتهم بحق المواطنة المتساوية و بجميع الحقوق الديموقراطية و حقوق الانسان و حقوق العدالة الاجتماعية.

و لتحقيق هذه الأهداف النبيلة نحرص على إقامة أحسن العلاقات مع دول التحالف التي أنقذتنا من الدكتاتورية التي أجرمت بحق الشعب و خانت الوطن و نغتنم المناسبة لنؤكد حرص العراق على إقامة أحسن العلاقات مع المملكة المتحدة و سائر الدول الأوروبية و أمريكا، فضلا عن الدول العربية و الإسلامية و البلدان النامية.

نجدد التهاني القلبية لجلالة الملكة اليزابيث الثانية

و السلام عليكم.."

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com