وزير التعليم العالي.. هدفنا جودة الأداء وتحقيق الجامعة الإلكترونية

 

بنت الرافدين / بغداد

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د.عبد ذياب العجيلي، إن الارتقاء بجودة التعليم العالي، والاستثمار الأفضل للطاقات التي تزخر بها الجامعات، وتحقيق هدف الجامعة الإلكترونية.. تشكل المفاتيح الرئيسة لعمل الوزارة في المرحلة المقبلة.

 وقال خلال اجتماعه بالملاك المتقدم بالوزارة، ان تطبيق المعايير العلمية والأكاديمية العالمية ضروة ملحة لتحقيق ما تصبو إليه الوزارة من ضمان جودة التعليم العالي ورصانته.

 وأضاف ان قطاع التعليم العالي يزخر بالإمكانيات والخبرات العلمية والفنية المتقدمة التي لابد أن تستثمر بنحو أفضل لخدمة الوزارات الأخرى وعموم المجتمع، بل وحتى دول الجوار.. لافتاً إلى ضروة تحديد خارطة للمشاكل والمعوقات التي تواجه المجتمع بالتنسيق مع الوزارات أو القطاعات ذات العلاقة، وبما يتيح للوزارة والجامعات بناء خططها البحثة وبرامج الدراسات العليا على أساسها.

 وأفاد ان الوزارة تتطلع لبناء علاقات أوثق مع المؤسسات العلمية والأكاديمية في دول الجوار بعامة والخليجية منها بخاصة، منوهاً إلى انها سترسل وفود رفيعة المستوى لزيارة هذه الدول خلال المدة المقبلة لتحقيق هذا الهدف خدمة للمصلحة المشتركة.

 وشدد الوزير العجيلي على ضرورة استثمار التقنيات المعلوماتية في مفاصل التعليم العالي كافة، لما يمكن أن تسهم به هذه التقنيات من ارتقاء بالقدرات وتوفير للمعلومات وتعظيم للموارد وتخليص للتعليم العالي من حالة الجمود والنمطية التي يعاني منها حالياً.. كاشفاً عن سعيه لتحقيق هدف الجامعة الإلكترونية التي تسهم بها مخرجات ثورة المعلومات والاتصالات بدور كبير في مساعدة التدريسيين على إيصال المادة العلمية والمعلومات بنحو أفضل للطلبة.

   العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com