المالكي : يستقبل وزير الدفاع البريطاني والوفد المرافق له

 

بنت الرافدين / بغداد

 استقبل رئيس الوزراء السيد نوري المالكي في مكتبه اليوم الثلاثاء وزير الدفاع البريطاني السيد ديز براون والوفد المرافق له , واكد سيادته في هذا اللقاء على ضرورة الاسراع في اتخاذ الاجراءات الكفيلة للافراج عن الابرياء من المعتقلين الذين تحتجزهم القوات البريطانية في محافظة البصرة , والبالغ عددهم حوالى 70 شخصا.

 ودعا السيد رئيس الوزراء الى مساهمة القوات البريطانية في اعادة الاعمار في المحافظات الجنوبية وعموم العراق , مضيفا ان الافراج عن المعتقلين واعادة الاعمار سينعكس بشكل ايجابي على الوضع الامني.

 واشار وزير الدفاع البريطاني الى الاوضاع غير المستقرة في البصرة , وضرورة العمل على حل المليشيات التي تستهدف القوات العراقية والبريطانية.

وقال السيد رئيس الوزراء ان الحكومة جادة في ابقاء السلاح بيد القوات الحكومية فقط , مشيرا الى انه لافرق بين من يستهدف القوات العراقية والقوات الصديقة فهوفي الحالين مجرم.

 واتفق الجانبان على ان محافظة البصرة تمثل قلب العراق , ولابد من العمل علىبسط الامن فيها والاسراع بعملية اعادة الاعمار وتوفير الخدمات.

 وحمل السيد رئيس الوزراء الوزير الضيف رسالة الى الحكومة ومجلس العموم البريطاني لزيادة دعم العراق في كافة المجالات. وقد وعد الوزير البريطاني بنقل هذه الرسالة والتعامل معها بكل جدية واهتمام.

  العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com