وزير الدفاع يؤكد تشكيل لجنة وزارية للبحث في تفاصيل الخطة الامنية

 

محمد الجبوري / بنت الرافدين / بغداد

اكد وزير الدفاع عبد القادر محمد الى ضرورة وضع نظرة مستقبلية وطموحة للخطط الاقتصادية في الجنوب اضافة الى التركيز على الخطة الامنية في البصرة وكيفية التعامل مع الاوضاع هناك جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير الدفاع البريطاني ديس براون في مبنى رئاسة مجلس الوزراء. وفي بداية المؤتمر رحب وزير الدفاع العراقي بنظيره البريطاني وتمنى له طيب الاقامة في العراق. واشار الوزير العراقي الى الاجتماع الذي عقده الوزيران مع رئيس الوزراء الدكتور نوري المالكي والذي تناول التعاون بين القوات الأمنية العراقية والقوات متعددة الجنسيات واضاف السيد الوزير على ان الاجتماع مع رئيس الوزراء قد بحث تشكيل لجنة وزارية للبحث في تفاصيل الخطة الامنية وانه قد تم وضع اللمسات الاخيرة لتنفيذها.

من جانبه هنأ السيد ديس براون وزير الدفاع البريطاني الشعب العراقي على تشكيل الحكومة المنتخبة الديمقراطية واشار الى ان استلام المهام الامنية من قبل القوات العراقية في محافظة المثنى هوخطوة تاريخية وبداية عملية التحول التي ستؤدي في النهاية الى سيطرة قوات الامن العراقية على كل اراضي البلاد.

كما اكد الوزير الضيف على ان الحكومة البريطانية ستستمر في دعم الحكومة العراقية ورداً على سؤال حول جاهزية القوات العراقية في الجنوب لاستلام المسؤولية الامنية اجاب الوزير الضيف بان الفرقة العاشرة احرزت تقدماً واضحاً واعرب عن سعادته في رؤية تطور قدرات الجيش العراقي وانه قادر على تولي المسؤولية في محافظة المثنى التي سيعقبها استلام للمسؤليات في باقي المحافظات.

 

  العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com