السياحة والاثار تشارك في اعمال الدورة التاسعة للمجلس الوزاري في القاهرة

 

محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين

يشارك العراق في اعمال الدورة التاسعة للمجلس الوزاري العربي في القاهرة. والدورة السادسة عشرة للجنة التنفيذية للسياحة التي تعقد للفترة (19-22) حزيران الحالي والملتقى العربي للسياحة المقرر عقده يوم امس. ويرأس الوفد العراقي وزير الدولة للسياحة والاثار الدكتور لواء سميسم ويضم في عضويته كل من مستشار الوزارة ومدير العلاقات الدولية في هيئة السياحة.

وقال ناطق اعلامي في الوزارة ان حضور العراق في هذه الفترة يعتبر امراً ضرورياً لتطوير العلاقات في مجال السياحة والاثار.حيث تعتبر هذه الاجتماعات من اهم الاجتماعات واللقاءآت العربية وتنبثق منها قرارات وتوصيات مهمة ويشارك فيها العراق بشكل دوري وقد حصل اخيراً على قرارات مهمة منها دعم السياحة العراقية ودعم مساعي العراق لأطفاء ديونه لمنظمة السياحة العالمية كما حصلنا على الفرصة التدريبية ل(50) متدرباً في معهد ايجوت/الاسكندرية.

واضاف: سوف يتم البحث في موضوعات التنمية السياحية العربية من خلال شراكة فاعلة بين القطاع العام والقطاع الخاص وعرض نتائج القمة العربية (18) في مجال السياحة ومناقشة مشروع المؤشرات العربية للجودة السياحية وتنظيم معرض للسياحة العربية على هامش الاجتماعات ونتائج اللقاء الدوري للاستثمار السياحي العربي وتصنيف الفنادق في الدول العربية. وكذلك الاستماع الى تقارير الامانة الفنية حول المراقبين في المجلس والامين العام المساعد حول الحساب الخاص وموعد ومكان انعقاد الدورة (10) للمجلس الوزاري والدورتين (17)و(18) للجنة التنفيذية للسياحة. ومتابعة تنفيذ القرارات السابقة.

  العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com