اعتراف سعودي بشهادة البورد العراقي

 

بنت الرافدين / بغداد:

حظي المجلس العراقي للاختصاصات الطبية باعتراف جديد يؤكد رصانة شهادة التخصص المهني التي يمنحها.

وقال رئيس المجلس أ.د.نزار الحسني، إنه تلقى مؤخراً رسالة من الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية (أ.د.حسين بن محمد الفريحي)، يعلمه فيها بان لجنة التصنيف المهني في الهيئة أجازت معادلة شهادة الاختصاص العراقية (البورد العراقي) الصادرة عن المجلس العراقي للاختصاصات الطبية ، بشهادة الاختصاص السعودية التي تمنحها الهيئة.

 وأضاف ان هذا الاعتراف يشكل دليلاً مضافاً على رصانة التعليم الطبي العالي في العراق بعامة، وشهادة البورد العراقي بخاصة، على الأصعدة كافة، لاسيما وإنه يصدر عن مؤسسة علمية وأكاديمية تتمتع بسمعة عربية وعالمية مرموقة.. وإنه يأتي في ظل ظروف عصيبة تمر بها البلاد والنخبة العلمية العراقية.

 واشار إلى أن هذا الإعتراف السعودي يشكل إضافة نوعية ومعنوية جديدة مهمة ومكملة لما حظيت به شهادة (البورد العراقي) من اعتراف ومكانة على مدى المدة الماضية.. مشيراً إلى إن كلية الأمراض النسائية والتوليد البريطانية، كانت قد أعترفت مؤخراً بشهادة الامتحان الأولي التي يمنحها المجلس العلمي للأمراض النسائية والتوليد في المجلس العراقي للاختصاصات الطبية، وبذلك أصبح بامكان الأطباء العراقيين من حملة هذه الشهادة، أداء الامتحان النهائي فوراً في هذه الكلية البريطانية العريقة.

 وذكر الدكتور الحسني أيضاً بالانجاز الذي حققه طلبة البورد العراقي في مجال الجراحة البولية مؤخراً، عندما تفوقوا على نحو سبعمائة طبيب من دول الاتحاد الاوربي، وأكثر من ذلك فإن الناجح الأول في ذلك الامتحان كان طبيباً عراقياً.. لافتاً إلى أن ذلك كله ينبغي أن يشكل حافزأً مضافاً للقوى الخيرة والشريفة في المجتمع للحفاظ على هذه الثروة البشرية التي لا تقدر بثمن.

 واختتم أ.د.نزار الحسني تصريحه بتأكيد المجلس العراقي للاختصاصات الطبية، على المضي قدما للارتقاء بمستوى التعليم الطبي العالي في العراق بنحو ينسجم مع خطط  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبرامجها للنهوض بهذا القطاع الحيوي وإعادة الهيبة والاحترام له ليسهم في بناء العراق وإعلاء شأنه بين الأمم.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@bentalrafedain.com