رئيس الجمهورية يستقبل الأمين العام لحزب الفضيلة الإسلامي و الوفد المرافق له

 

بنت الرافدين / بغداد:

استقبل رئيس الجمهورية جلال طالباني، امس السبت 24/6/2006، وفدا من حزب الفضيلة الإسلامي برئاسة الأمين العام للحزب د. عبد الرحيم الحصيني. و طلب الوفد الزائر، خلال اللقاء، من فخامة الرئيس طالباني التدخل لدى القوات الأمريكية من اجل إطلاق سراح الشيخ عقيل الزبيدي رئيس مجلس محافظة كربلاء و المعتقل حاليا لدى القوات الأمريكية.

و قال الحصيني، في مؤتمر صحفي عقده مع أعضاء الوفد، عقب الاجتماع "ان رئيس الجمهورية وعدنا أن يسعى لدى الأمريكان لإطلاق سراح الزبيدي" و عبر عن أمله في ان تقوم الحكومة بتقديم الحماية اللازمة للشخصيات الرسمية، و أضاف "ان الاعتقالات لابد ان تكون بعلم و أمر من القائد العام للقوات المسلحة، و هو رئيس الوزراء، و باتصالنا مع السيد نوري المالكي نفى علمه و موافقته على هذا الاعتقال".

و قال الناطق الرسمي باسم حزب الفضيلة الإسلامي الشيخ صباح الساعدي، ردا على سؤال بشأن المصالحة الوطنية "ان المصالحة ضرورية و ان هناك فئات تستحق التعامل و الشراكة معها من أجل بناء عراق ديمقراطي جديد" مشددا على ضرورة ان لا تشمل هذه المصالحة "الصداميين و التكفيريين و الزرقاويين و من تلطخت أيديه بدماء الشعب العراقي".

كما أشاد الساعدي بالمصالحة الوطنية و قال "انها ستكون خطوة جيدة يمكن أن تؤسس إلى حالة تذويب الاحتقانات الطائفية في العراق".

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org