اعتقال خمسة ارهابيين قرب تكريت

بنت الرافدين / بغداد:

أعتقلت القوات المتعددة الجنسيات خمسة إرهابيين من المشتبة فيهمِ ، أثناء الهجوم على منطقة قريبة من  تكريت  يوم في 24 حزيران

المعلومات الإستخبارات الأخيرة التي أدت إلي  قتل أبو مصعب الزرقاوي  قادتْ القواتَ لإسْتِهْداف هؤلاء المشتبه فيهمِ.  أحد المشتبه فيهمِ يرتبط بعِدّة أعضاء في تنظيم القاعدةِ على مستويات كبيرة ومباشرة وكان  يَلْعبَ دوراً مهماً في  الخلايا الأرهابية مابين بـعقوبة وتكريت

 أثنا الهجوم  تعرضت القوات المتعددة الجنسيات لاطلاق نار من مسدس من شخصين فور وصولها الي الهدف ،واستطعت هذة القوه بسرعة من السيطرة على الوضع  واعتقلت الشخصين .

هذا وقد قامت قوات التحالف بأستخدام القنابل المضيئة لتأمين المبني ومن ثم تحديد وجود المشتبة فيهم وأعتقالهم دون حدوث اي خسائر.

 تم العثور على خمسة AK-47 و 13 خازن محشوة بالذخائر ، ومسدّسان دمرت جميعها في الموقعِ.

أحد المعتقليين  تم التأكد لاحقاً انه شيخ كبير في المنطقةِ، فقامت القوّاتُ المتعددة الجنسيات بأطلاق سراحه فوراً، الجدير بالذكر أن قوات الأمن لم تكن علم ان هذا المنزل مملوك لهذا الشيخ عندما قامت بالهجوم .

  وفي منطقة أخرى قريبة من تكريت،(تفيد التقارير) أن شخص أصيب بجروح عندما أقترب عربتة مِنْ منطقةِ الهدفَ، حاولتْ القوّاتُ المتعددة الجنسيات إصادر تحذيراتَ متعدّدةَ للسا ئق إلأ انة لم يتوقف.

من التحذيرات التي استخدمتها القوة هي  إضاءة الكشاف الضوئي عدة مرات بشكل متقطع ،إطلاق عدة عيارات نارية  تحذيرية في الهواء  وأخيراً أطلقت القوات النار على  العربة لتَعطيلها ، وقد قامت الشرطةُ العراقيةُ المحليّةُ بنقل إحدى المسافرين إلى مستشفى لمعالجةِ

 تقوم القوّاتُ المتعددة الجنسيات بكل الإجراءات الوقائية لتخفيف الأخطارِ التي قد يتعرض لها المدنيين أثناء قيام هذه القوات في البحثً وملاحقتة الأرهابيين، ويَأْسفونَ جداً لأيّ أصابة  يصاب فيها اي فرد من غير المقاتلين.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org