بعد مرور اكثر من 12 سنة على اقامة مهرجان للواسطي

الكوت تحتضن مهرجاناً جديداً للواسطي في تموز المقبل

 

بنت الرافدين / بغداد:

تقيم وزارة الثقافة دائرة العلاقات الثقافية وبالتعاون مع جمعية الواسطي للثقافة والفنون في محافظة واسط (مهرجان الواسطي للثقافة والفنون ) للفترة من 10-12 تموز المقبل بمشاركة اكثر من 100 مثقف وفنان يمثلون جميع محافظات العراق .

وقال عباس العمار رئيس جمعية الواسطي لمحرر المكتب الاعلامي لوزارة الثقافة لقد تم تشكيل لجنة تحضيرية للاعداد للمهرجان برئاسة السيد وكيل وزارة الثقافة وعضوية كل من السادة محافظ واسط ورئيس جامعة واسط ومدير عام التربية في المحافظة  اضافة للدكتور عقيل مهدي عميد كلية الفنون الجميلة .

وعن العروض التي ستقام خلال المهرجان قال:

ان الجمعية وجهت دعوات الى العديد من الفنانين الرواد  والمثقفين والتدريسيين في الجامعات العراقية للمشاركة في المهرجان ... مشيرا الى ان المهرجان يستمر ثلاثة ايام ويتضمن تقديم عروض مسرحية وموسيقية واقامة المعارض في الفنون التشكيلية تعرض فيه نتاجات الفنانين التشكيليين من الرواد والشباب .

وعن الهدف من المهرجان اشار الى ان مهرجان الواسطي يقام تخليدا للفنان يحيى بن محمود الواسطي المولود سنة 114في منطقة كسكر التاريخية ومثل يحيى الواسطي المدرسة البغدادية الاولى في الفن والرسم التي بقيت اثارها حتى العصر العباسي واعتمدت رسوماته وفنه في معظم الجامعات العراقية .

ويذكر ان اخر مهرجان اقيم للواسطي قبل اكثر من 12سنة في مدينة الكوت محافظة واسط .

هذا وتعد جمعية الواسطي للفنون التشكيلية واحدة من مؤسسات المجتمع المدني.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org