وزير التعليم العالي يدعو لمحو أمية الحاسبات في الوزارة والمجتمع

 

بنت الرافدين / بغداد:

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د.عبد ذياب العجيلي، أن تكنولوجيا المعلومات ينبغي أن تكون رأس الحربة في حملة إعادة تأهيل قطاع التعليم العالي وتطويره.

 وقال خلال استقباله السادة رئيس وأعضاء الهيئة العراقية للحاسبات والمعلوماتية (صباح اليوم الأحد 25/6/2006)، إن تكنولوجيا المعلومات لابد أن تستثمر بنحو أفضل وأكثر فاعلية في تطوير مفاصل عمل التعليم العالي وتشكيلاته، وكذلك في بناء علاقة مباشرة وتفاعلية مع المؤسسات العلمية والأكاديمية العالمية.

 وشدد على ضرورة ممارسة الهيئة لدورها القيادي في مجال التقنيات المعلوماتية ومنها (محو أمية الحاسوب) لدى الأكاديميين العراقيين وطلبة الجامعات، فضلاً عن اشاعة استعمال الحاسبات وتطبيقاتها في المجتمع، كونها باتت بمثابة (لغة العصر).

 كما دعا الهيئة لأن تكون الرائدة في مجال إشاعة اساليب التعليم والتعلم الإلكتروني في الجامعات والهيئات العلمية العراقية كافة، وتهيئة البنية التقنية والمعلوماتية المناسبة في قطاع التعليم العالي، لتحقيق جملة اهداف استراتيجية في هذا الشأن ومنها على سبيل المثال لا الحصر، دعم أساليب التدريس والتدريب التقليدية المتبعة حالياً، وتمكين التدريسيين من إيصال المادة إلى طلبتهم بنحو أفضل وأكثر كفاءة، وأتمتة العمل استعداداً لتطبيق ما يعرف بالحكومة الإلكترونية.

 واستمع الوزير العجيلي إلى شرح مفصل عن عمل الهيئة، التي اعيد تشكيلها في أيلول الماضي، ومشاريعها وخططها وما تواجهه من معوقات.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org