العراق يشارك في اعمال المنظمة العالمية للسياحة في مدريد

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

يشارك العراق في اعمال لجنة الميزانية في المنظمة العالمية للسياحة في مدريد للفترة 22/23 حزيران 2006 ويرأس الوفد العراقي المستشار بهاء احمد المياح ويضم في عضويته ممثلين من قسم العلاقات الدولية والقسم التجاري في هيئة السياحة على ان يضم اليهم سفيرنا في مدريد.

وقال المستشار بهاء المياح ان الوفد العراقي سيناقش اعفاء العراق من المتأخرات المالية عن اشتراكه في المنظمة الدولية. واضاف: ان نتائج المباحثات ستعرض على الجلسة الثامنة للمجلس التنفيذي للمنظمة الذي سيعقد في العاصمة الاكوادورية (كويوتو) للفترة من 27-30 حزيران 2006. ويأمل العراق الحصول على دعم الدول الشقيقة والصديقة في مسعاه لاعفائه من المتأخرات المترتبة عليه والتي تبلغ حوالي ميلوني دولار. كون العراق لم يستفد من خدمة المنظمة طوال فترة التسعينات التي شهدت حصاراً دولياً واستمر حتى سقوط النظام الدكتاتوري وشن الحرب على العراق منذ عام 2003 وحتى اليوم.

وقال المياح ان الوفد العراقي سيجري مشاورات جانبية مع الوفود المشاركة في الاجتماع للوقوف معه من اجل انجاح مسعاه. كما ان تلك المشاورات ستشمل العلاقات الثنائية مع الدول في مجالات السياحة والاثار.

ومن المؤمل ان يشارك الوفد في جلسات الحلقة الدراسية الاقليمية الاولى حول اخلاقيات السياحة والتي ستعقد في العاصمة كويوتو على هامش اجتماعات المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية.

وكان العراق قد حضر اجتماعات المجلس التنفيذي في السنغال والتي عقدت في تشرين الثاني 2005 الا ان المباحثات لم تسفر عن موافقة نهائية على طلب العراق في اعفائه من المبالغ المترتبة عليه نتيجة اشتراكات السنين الماضية. الا ان المشتركين في الاجتماعات انتخبوا العراق نائباً لرئيس المجلس التنفيذي انذاك.

وتعمل منظمة السياحة العالمية على تفعيل العمل السياحي بين البلدان المنتمية اليها ومنها العراق وتقديم الخبرات واعداد الدورات لتدريب الموادر السياحية في المعاهد العالمية المختصة.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org