جبهة التوافق تتحفظ على مباردة المصالحة التي اطلقها رئيس الوزراء

 

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

أعربت  جبهة التوافق العراقية عن وجود تحفظات لها على مبادرة المصالحة الوطنية والتي أعلن عنها رئيس الوزراء نوري المالكي , رغم تأييدهم للمبادرة بشكل عام . معتبرين أياها فرصة لانخراط الجماعات المسلحة في العملية السياسية والتي لديها أستعداد لذلك .

وأكد د. أياد السامرائي في تصريحات صحفية له , أنهم (أي الجبهة ) شاركوا في أعداد المبادرة ,  بالرغم من عدم أدراج بعض الفقرات التي أرادوها أن تكون ضمن المبادرة . موضحا ذلك بقوله "كنا نتمنى أن يكون هناك وضوح في الحديث عن الدور السلبي  للدول المجاورة والتي تربك الوضع العراقي, أضافة الى تعريف وتفريق بين المقاومة والارهاب,  والكيفية التي يتم بها التعامل مع المقاومة ..., ", وزاد "كنا نتمنى الوضوح في تعريف الارهاب , وأنه يشمل كل الاعمال الاجرامية التي ترتكب بحق الشعب العراقي ...وان بعض هذه الاعمال تقوم بها عصابات أنبثقت عن المليشيات ...".

 معربا عن أمله بانم لو تم الحديث عن" النسبة الكبيرة "من الذين فقدو أعمالهم بحجة "العمل في الاجهزة الامنية ", وأضاف "كان يجب التفريق بين لواء عمل في المخابرات , وأخر فراش (منظف ) في الامن, والوضوح في الحديث عن تعويض المتضررين  سواء المتضررين من النظام السابق(نظام صدام )  أو من ممارسات القوات الاجنبية , والمتضررين من الاجراءات التعسفية الصادرة من الاجهزة الامنية ...كلهم عراقيين  ".

وقال "كل هذه الامور لم يتم الحديث عنها في المبادرة , ونحن قدرنا الظروف , وأنه يجب أن تكون المبادرة توافقية بين كل الاطراف ".

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org