اعتقال 110 إرهابياً احدهم سوداني الجنسية وتبطل مفعول تسع عبوات ناسفة

 

محمد الجبوري (بغداد) / بنت الرافدين:

تمكنت القوات الأمنية العراقية من اعتقال (110) إرهابياً احدهم سوداني الجنسية وابطال مفعول تسع عبوات ناسفة وضبطت ثلاثة صهاريج محملة بزيت الغاز معدة للتهريب، من خلال تسيرها (375) دورية ونصبت (214) سيطرة، جاء ذلك في بيانيين صادرين عن وزارة الدفاع وبيان صادر عن وزارة الداخلية.

 فقد أعلن بيانين صادرين لوزارة الدفاع ان قواتها الأمنية تمكنت من اعتقال(27) ارهابيياً في قاطع الفرقتين التاسعة والسادسة وتسيير (296) دورية و(187) سيطرة في قاطع الفرقة السادسة والعثورعلى عبوتين ناسفتين في منطقتي الرشيد والغزالية وإبطال مفعول عبوة ناسفة في العامرية.و اما في قاطع صلاح الدين– ديالى- كركوك الفرقتين الرابعة والخامسة:اعتقال(68) إرهابياً في قاطع ديالى والعثور على (50) قنبرة هاون و (8) صواعق في كركوك وتسيير (38) دورية وتسع سيطرات وإبطال مفعول عبوة ناسفة على طريق الرياض – كركوك.

و في قاطع الرمادي الفرقتين الأولى والسابعة تم اعتقال خمسة ارهابيين وتسيير (110) دورية ونصب ثماني سيطرات وكمينين وإبطال مفعول عبوة ناسفة في منطقة الجزيرة.و في قاطع الموصل الفرقتين الثانية والثالثة تم اعتقال خمسة ارهابيين ضمن قاطع الفرقة الثانية وتسيير دورية ونصب ثلاثة كمائن.

 فيما اضاف بيان لوزارة الداخلية عن تمكن مفارز مديرية شرطة المنطقة الرابعة في محافظة البصرة من اعتقال اثنين من الارهابيين يقومون بالتهريب وضبط ثلاث عجلات محملة بمادة زيت الغاز اثناء مداهمتها لمواقع تهريب المشتقات النفطية في منطقة القبلة. و ايضا تمكنت قوة من فوج مغاوير حرس حدود المنطقة الرابعة في محافظة البصرة من اعتقال احد المجرمين الذي قام بقتل احد المواطنين، وتمكنت كذلك من اعتقال احد الارهابيين وهو سوداني الجنسية في منطقة الزبير. كما تمكنت قوة من دوريات الشرطة العراقية من اعتقال احد الارهابيين يقوم بعمليات الخطف في قرية حسين الشاجي في محافظة ديالى.

و تم ابطال مفعول عبوة ناسفة كانت مزروعة في قضاء المدينة – جسر الجبايش وهي عبارة عن حاوية مملؤة بمادة TNT تم معالجتها ورفعها من قبل احد خبراء المتفجرات بدون اية اضرار.و ابطال مفعول عبوة ناسفة كانت مزروعة في منطقة السويب تم معالجتها ورفعها من قبل احد خبراء المتفجرات بدون اية اضرار. اضافة الى ابطال مفعول عبوة ناسفة كانت مزروعة في منطقة الكاظمية قرب المحكمة تم معالجتها ورفعها من قبل احد خبراء المتفجرات بدون اية اضرار.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org