وزير التعليم العالي يزور جامعتي بغداد والمستنصرية

ينبغي أن تمارس الجامعات دورها لإذكاء روح المواطنة وتعزيز الوحدة الوطنية

 

بنت الرافدين / بغداد:

زار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د.عبد ذياب العجيلي، صباح اليوم (26/6) جامعتي بغداد والمستنصرية وتفقد سير الامتحانات النهائية في عدد من كلياتهما.

 وأكد الوزير ان الجامعات ينبغي ان تمارس دورها الريادي في إذكاء روح المواطنة وإشاعة كل ما من شأنه تعزيز الوحدة الوطنية، لافتاً إلى ضرورة تكاتف القوى الخيرة في المجتمع للحفاظ على المؤسسات العلمية والأكاديمية الوطنية والنأي بالجامعات عن الصراعات والتجاذبات بأنواعها كافة.. كاشفاً عن توجه الوزارة لزيارة المراجع الدينية والقوى الوطنية الفاعلة للتنسيق معها بهذا الشأن خلال الأيام القليلة المقبلة.

 ودعا السدة رؤساء الجامعات وعمداء الكليات وأعضاء الأسرة التدريسية كافة للتعاون مع الوزارة في سعيها لتطوير الأساليب والصيغ التدريسية والتدريبية والامتحانية، والتوسع في استعمال التقنيات المعلوماتية في مفاصل الحياة الجامعية كافة، في إطار توجه يحرص على تطبيق المعايير العلمية والأكاديمية العالمية لتحقيق جودة التعليم العالي وإعادته إلى الخارطة العالمية.

 وشدد الوزير العجيلي على ضرورة ابتكار أساليب جديدة لتشجيع الباحثين والطلبة على الإبداع والإبتكار والبحث العلمي، وتحفيزهم من خلال اشراكهم في النشاطات العالمية المتخصصة، أو إقامة مسابقات علمية وتقنية، او تقديم جوائز تشجيعية مغرية من شأنها انعاش الحركة العلمية والكاديمية في عموم الوطن.

 واستمع الوزير إلى شرح مفصل عن سير الامتحانات والعمل في الجامعتين ومواضيع أخرى ذات صلة بالحياة الأكاديمية.. وكان في استقبال الوزير العجيلي ووداعه أ.د.موسى الموسوي رئيس جامعة بغداد، وأ.د.تقي الموسوي رئيس الجامعة المستنصرية.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org