مسؤول عسكري: لا يوجد سقف زمني لخطة بغداد

 

بنت الرافدين / بغداد:

عقد في الساعة الواحدة من بعد ظهر امس الاثنين الموافق 26/6/2006 المؤتمر الصحفي الأسبوعي  للواء  الركن عبد العزيز محمد جاسم مدير العمليات العسكرية  في وزارة الدفاع  وتناول السيد اللواء في حديثه ابرز الإحداث على المسرح العراقي  حسب الموقف الرسمي لعمليات وزارة الدفاع العراقية في بغداد وعموم المحافظات. وتحدث  بإيجاز عن العمليات خلال السبعة أيام الماضية مبتدأ بالحديث عن العمليات الإرهابية ضد البنى التحتية  ثم عرض مجمل العمليات العسكرية .

ثم استمع السيد مدير العمليات إلى أسئلة الصحفيين التي دارت اغلبها حول الوضع الأمني واثر المصالحة الوطنية في تحقيق الأمن والاستقرار وفي معرض رده على أسئلة الصحفيين قال السيد اللواء "إن خطة بغداد لا يوجد لها سقف زمني فنهايتها هي بنهاية الإرهاب".كما ذكر انه  "لا يمكن لأي قوة في العالم أن تغطي كل شبر من مناطق بغداد حتى لو كانت الجيش الأمريكي". وأشاد السيد مدير العمليات بدور وزارة الدفاع في حفظ الأمن مضيفا  "نحن نواصل الليل بالنهار لإنجاح الخطة الأمنية" .

 كما أضاف السيد اللواء "سنستفيد من الهفوات التي حدثت في الخطة الأمنية لتعديلها لكي تودي دورها المنشود وسترون النتائج الايجابية في الأيام القليلة القادمة  .

 كما ذكر السيد اللواء "إن الإرهابيين يبحثون عن الأهداف  السهلة فهم يستهدفون النساء في الشوارع". كما ذكر بان المصالحة الوطنية هي السبيل الأمثل لاستتباب الوضع الأمني . وان وزارتي الدفاع والداخلية تعملان ليلا  ونهارا لتحقيق هذا الهدف . كما إن  الخطة الأمنية هي ليست خطة امن وقائي إنما هناك جانب تعرضي يستهدف مداهمة الإرهاب في أوكاره.  واختتم السيد مدير العمليات حديثه بالقول (إن قلوبنا تقطر دما لكل قطرة دم لبريء تسيل في العراق).

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org