منتسبو التعليم العالي يعتصمون غداً احتجاجاً على خطف مجموعة من طلبة التكنولوجية

 

 بنت الرافدين / بغداد:

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي القيام باعتصام واسع النطاق في الجامعات والهيئات العلمية والدوائر التابعة لها كافة، يوم غد الأربعاء الموافق 28 حزيران، وذلك تعبيراً عن شجبها واستنكارها الشديدين لعمليات الخطف وحوادث الإعتداء والعنف المتكرر التي يتعرض لها منتسبوها.

وقال مصدر في الوزارة ان هذا الاعتصام يأتي على خلفية مداهمة مسلحين مجهولين مساء يوم الاثنين 26 حزيران، أحد بنايات الأقسام الداخلية التابعة للجامعة التكنولوجية في منطقة الكرادة (ساحة عقبة بن نافع) واعتقال عشرة من الطلبة واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وأضاف المصدر ان غرفة العمليات المشكلة في الوزارة، تابعت حادث الاختطاف، وان السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د.عبد ذياب العجيلي، اتصل عدة مرات (أمس واليوم) بالسيدين وزيري الداخلية والدفاع، طالباً تدخلهما في الموضوع وتعزيز الإجراءات الأمنية حول الكليات والمعاهد والمؤسسات الأكاديمية والأقسام الداخلية، لحمايتها من المحاولات الرامية للتأثير على سير العملية التدريسية والحركة العلمية بنحو عام.

 وناشد المصدر مجدداً المرجعيات الدينية والأحزاب والتيارات السياسية الوطنية والقوى الوطنية الخيرة كافة، ان تؤدي دورها الواجب والمطلوب في وضع حد للعمليات التي تطال النخبة العلمية والأكاديمية العراقية في محاولة دنيئة لإفراغ العراق منها وحرمان العراق من اسهامها الفاعل في بنائه ونهضته.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org